الدولار يواصل الخسائر بعد إعلان بيانات اقتصادية أمريكية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجع الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات الثلاثاء، بعد إعلان بيانات اقتصادية ووسط متابعة مستجدات "كورونا".

وجاء أداء العملة الخضراء بعد بيانات اقتصادية أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة بنحو 0.3% خلال أكتوبر بعد زيادة 1.6% في سبتمبر ومقابل التوقعات التي كانت تشير لزيادة 0.5%.

وتحول الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة للصعود بنحو 1.1% خلال الشهر الماضي بما يتوافق مع تقديرات المحللين مقارنة مع هبوط 0.4% في سبتمبر.

وفي بيانات أخرى، ارتفع مؤشر ثقة بناة المنازل إلى

90 نقطة خلال نوفمبر الجاري وهو مستوى قياسي جديد، مقابل التوقعات التي كانت تشير لاستقراره عند 85 نقطة.

وتواصل حالات الإصابة الجديدة بالوباء في الارتفاع على الصعيد العالمي، لكن في الوقت نفسه تحرز الشركات تطورات إيجابية فيما يتعلق بتطوير اللقاح.

كما يتابع المستثمرون التطورات السياسية في الولايات المتحدة في ظل رفض "دونالد ترامب" الاعتراف بالهزيمة أمام منافسه "جو بايدن" في انتخابات الرئاسة الأمريكية،

في الوقت الذي حذر فيه الأخير من وفاة المزيد من الأشخاص في حالة عدم الانتقال السلس للسلطة.

وتراجعت العملة الأمريكية أمام نظيرتها الأوروبية الموحدة بأكثر من 0.1% ليرتفع اليورو إلى 1.1868 دولار في تمام الساعة 6:07 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كما انخفض الدولار أمام العملة اليابانية بأكثر من 0.4% مسجلاً 104.11 ين، فيما هبط أمام الجنيه الإسترليني بنسبة مماثلة 0.4% إلى 1.3253 دولار، كما شهد خسائر تزيد عن 0.2% مقابل الفرنك السويسري ليسجل الدولار 0.9105 فرنك.

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار والذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنحو 0.3% إلى 92.383 نقطة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق