6 شركات فقط فى قائمة البنك

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 تلتقى إدارة البورصة مسئولى البنك الأوروبى لإعادة الأعمار والتنمية خلال الأيام المقبلة لتحديد الشركات الحاصلة على رخصة الرعاة المؤهلة، التى تتوافق مع شروط القيد لإدراجهم علىً قاعدة بيانات البنك، حتى يتاح للشركات المقيدة ببورصة النيل مفاوضاتها لاختيار أنسب راع لبدء التعاقد والعمل مَعه وفق الشروط والمستهدفات التى يتوافق عليها الطرفان.

 وكان عدد من الشركات المقيدة ببورصة النيل قد أبدت تذمرها بسبب مغالاة الرعاة فى قيمة مقابل الرعاية، حيث طلب أحد من الرعاة 1.8 مليون جنيه سنويًا للموافقة على الرعاية، مما سبب حالة استياء وغضب بين الشركات، معتبرين أن هذا المبلغ كبير للغاية، وبمثابة استغلال من الشركة الراعية.

يبلغ عدد الشركات الرعاة المقيدين بالبنك الأوربى 6 شركات فقط، تضم سوليد كابيتال، كاتلست بارتنرز، فرست للاستشارات المالية، فاكت، فينكورب للاستشارات، بريميير القابضة.

ويتوقع خلال الاجتماع أن يتم ضم الشركات الرعاة المتوافقين مع شروط البنك الأوربى، ومتوقع أن تكون عملية الإدراج على مراحل لنحو 15 شركة.

وتأتى الاجتماعات فى إطار التفعيل الكامل لخطة هيكلة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة التى تستهدف تأهيل الشركات المقيدة ومساعدتها على النمو وزيادة سيولة ونشاط السوق.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق