غرفة صناعة الأخشاب تكرم صناع الأثاث بسوهاج

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كرم المهندس أحمد حلمي رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات عددا من مصنعي الأثاث بطهطا محافظة سوهاج وذلك خلال فعاليات معرض تراثنا للحرف اليدوية، لتميزهم في تصنيع قطع أثاث والمشاركة بها في معرض تراثنا.
تأتي مشاركة مصنعي الاثاث بطهطا من خلال مبادرة تنمية التكتلات الاقتصادية ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

وقال المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة منتجات الأخشاب، إن الغرفة تدعم هذه المبادرة، وستسعي للتعاون مع القائمين عليها لإنجاح التجمع الصناعى

بطهطا لصناعة الأثاث.

واضاف ان مبادرة تنمية التكتلات الاقتصادية أحد مكونات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظتي قنا وسوهاج والممول جزئياً بقرض من البنك الدولي ومساهمة من الحكومة المصرية بالمشاركة الفعالة في معرض تراثنا 2020 والذي يعد أكبر معرض لمنتجات الحرف اليدوية والتراثية في مصر.
وتهدف مبادرة تطوير التكتلات الاقتصادية إلى تنمية عدد من التكتلات الحيوية والواعدة في المحافظتين والمكلف بها شركة

اتش أل بي مصر مكاري للخبرة الاستشارية (استشاري التكتلات) والذي أعد خطط عمل متكاملة لتكتلات المرحلة الأولي وهم تكتلات حرفة الفركا بنقادة، وصناعة العسل الأسود بنجع حمادي وفرشوط في محافظة قنا، وتكتلات حرفة التللي في جزيرة شندويل وصناعة الأثاث في طهطا في محافظة سوهاج.
من جانبه قال لامي مكاري المدير التنفيذي لشركة اتش ال بي مكاري للخبرة الاستشارية اشتغلنا عن قرب مع اصحاب الحرف و العمالة في الوحدات الانتاجية.
واضاف انه قد شمل مرحلة التخطيط اعداد دراسة تشخيصية للصناعة و منطقة الدراسة و دراسة سوقية بالاشتراك مع اصحاب الوحدات و و حدات التنفيذ المحلية النشيطة بالمحافظة

أخبار ذات صلة

0 تعليق