مستشار الرئيس للصحة يحذر المواطنين : "كورونا تستمر لهذه الفترة"!

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الشؤون الصحية لرئيس الجمهورية ووزير الصحة الأسبق، إن من ضمن مشكلات الأمراض الفيروسية التنفسية هي تسببها في مشكلات للجهاز التنفسي، وأيضا في عملية تبادل الغازات التي تصبح غير جيدة ففي الحالات الصعبة من فيروس كورونا، كانت توضع على أجهزة تنفس صناعي.

وأضاف تاج الدين، هناك مخطط قومي ورعاية صحية جيدة وخبرة طبية تراكمية لدى الجيش الأبيض في التعامل مع حالات كورونا، وهذا ساعدنا في تخطي الأزمة الماضية في تزايد حالات كورونا.

ولفت مستشار الرئيس، إلى أن فيروس كورونا مازال موجودا، وسيظل حتى شهر مارس المقبل وسيكون بزيادة في الحالات، خاصة في فصلي الخريف والشتاء، لإنه لا يوجد التزام بإرتداء الكمامة، بالإضافة إلى التكدس في المواصلات والشوارع، نتمنى أن نلتزم بالنظافة وإرتداء الكمامة الطبية، حتى نتخطى الأزمة الحالية، قبل أن تتزايد الحالات، معبرا” انقلوا رسالتي للأهل والأسر حتى نسيطر على هذا المرض قبل تفشيه مرة أخرى”.

جاء ذلك خلال ندوة بجامعة الفيوم، عن “مستجدات فيروس كورونا وطرق الوقاية”، يترأسها الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، ووزير الصحة الأسبق، بحضور الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق