شكري يُؤكد لنظيره الأفغاني حرص مصر المُستمر على دعم ومساندة أفغانستان

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير الخارجية سامح شكري حرص مصر المُستمر على دعم ومساندة أفغانستان وجهودها التنموية خلال المراحل المختلفة، مشيرا إلى العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع البلدين.


جاء ذك خلال اتصال عبر "الفيديو كونفرانس" تلقاه الوزير شكري اليوم الثلاثاء من وزير الخارجية الأفغاني محمد حنيف أتمر، حيث تم بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى أبرز التطورات المُتعلقة بمفاوضات السلام الأفغانية.


وأوضح أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية،

أن الوزير شكري أشار إلى تطلع مصر للمشاركة في جهود إعادة إعمار أفغانستان ونقل الخبرات المصرية في عدد من المجالات من بينها إنشاء المدن الجديدة.


ومن جانبه، أثنى الوزير الأفغاني على وتيرة العلاقات الثنائية بين البلدين، والدعم الذي تقدمه مصر لبلاده، وبالأخص في مجال تدريب الكوادر الأفغانية، فضلاً عن المنح الدراسية سواءً في الأزهر الشريف

أو في الجامعات المصرية، مُطالباً بالعمل على وضع خارطة طريق للمزيد من التطوير في العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية.


وأضاف حافظ أن وزير خارجية أفغانستان قد تطرق إلى آخر المستجدات ذات الصلة بالأوضاع في بلاده وجهود الحكومة الأفغانية لإحلال السلام، حيث أكد الوزير شكري على دعم مصر لشعب وحكومة أفغانستان في مواجهة التطرف والإرهاب، وإدانتها للهجمات التي ترتكب ضد القوات الأفغانية والمدنيين الأفغان.


وأعرب عن التطلع للتوصل إلى سلام دائم يحقق الأمن والاستقرار، ويعزز من جهود إعادة البناء ودفع التنمية ويحقق تطلعات الشعب الأفغاني الصديق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق