الضربة القاضية.. ضبط 2.5 طن حشيش بقيمة 200 مليون جنيه

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضربة قاضية لتجار الكيف بعد ضبط شحنة كبيرة من مخدر الحشيش وزنت 2,500 طن بميناء الإسكندرية البحرى مقبلة من إحدى الدول، تمهيدًا لترويجها داخل البلاد، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات جلبها وتهريبها وترويجها وتشديد الرقابة على كل منافذ التهريب.

 
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات

بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعات (الأمن الوطنى – الأمن العام – أمن المنافذ) من ضبط (ثلاث حاويات) مقبلة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء الإسكندرية البحرى ومشمولها المستندى (ورق غار "ورق لورى") لصالح إحدى شركات الاستيراد والتصدير الكائنة بمحافظة الشرقية، وقيام أصحاب الشأن بإخفاء كمية كبيرة من مخدر الحشيش بداخلها.
 
وعقب تقنين الإجراءات تم تفتيش الحاويات بميناء الإسكندرية البحرى، وأسفر ذلك عن ضبط (كمية من مخدر الحشيش وزنت تقريبًا 2,500 "اثنان طن وخمسمائة كيلو جرام").
 
كما أمكن ضبط (شخصين) من القائمين على جلب مخدر الحشيش، وذلك حال تواجدهما بمحل إقامتهما بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، وضبط بحوزتهما (مبالغ مالية "محلية وأجنبية"، 3 هاتف محمول – سيارة)، وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما وآخرين تشكيلًا عصابيًا تخصص فى جلب المواد المخدرة وترويجها على عملائهم داخل البلاد.
 
وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (200٫000٫000 مائتان مليون جنيه تقريبًا) تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق