عااجل.. موعد تحسن حالة الجو وتوقف الأمطار

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بـهيئة الأرصاد الجوية د.إيمان شاكر، إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار بدأت الخميس 19 نوفمبر، وتستمر حتى السبت المقبل.

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس سيبدأ في التحسن تدريجيا الأحد المقبل، على أن تبلغ ذروة حالة عدم الاستقرار اليوم الجمعة.

وطالبت إيمان، بارتداء الملابس الخريفية، خاصة أثناء الليل، والقيادة بهدوء أثناء الشبورة المائية، ومتابعة النشرات الجوية نظرا التقلبات الجوية السريعة، والابتعاد عن الوقوف تحت اللوحات الإعلانية والأشجار العالية وأعمدة الإنارة الكهربائية.

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية قد توقعوا أن يكون الطقس اليوم الجمعة، لطيفا نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.
ويسود طقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد مائل للبرودة على جنوب سيناء. وتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد بعض مناطق القاهرة الكبرى أمطارا خفيفة إلى متوسطة وعلى بعض مناطق الوجه البحري تكون "متوسطة"، فيما تشهد بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية ومطروح ورشيد ودمياط وبورسعيد والعريش) أمطارا غزيرة تكون رعدية أحيانا أما على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد فيتوقع أن تشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة (نسبة توقع 30 % تقريبا).

مناطق سقوط الأمطار
ومن المتوقع أن يشهد اليوم الجمعة على السواحل الشمالية أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من «الإسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد العريش - رفح».

وبالنسبة للوجه البحري فتشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من على بعض المناطق من الوجه البحري «كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية».

بينما القاهرة الكبرى تشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد جنوب وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من مدن القناة وشمال الصعيد «الفيوم - بني سويف - المنيا»، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر «حلايب - شلاتين - رأس بناس».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق