على مدار يومي.. ضبط 46 قضية تموينية في أسوان

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكن ضباط مديرية أمن أسوان، بالتنسيق مع مباحث التموين، خلال حملة، من ضبط عدد من القضايا التموينية في أسواق المحافظة، على مدار يومين. 


وأسفرت الحملة عن ضبط 46 قضية تموينية وهم: ''6 قضايا مخالفات المخابز البلدية، و5 قضايا استخدام اسطوانات البوتاجاز في غير الغرض المخصص لها، و5قضية بيع بأزيد من السعر الرسمى، فضلًا عن 15 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار، و15 قضايا عدم حمل شهادة صحية''.
 
وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، والإحالة للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

جاء ذلك خلال حملة تموينية مكبرة شنتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام ‏شرطة ‏التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، لضبط جرائم الغش التجاري‎.‎

 

كما ألقت شرطة التموين والتجارة

الداخلية  بالقليوبية، القبض على مدير مسؤول عن مصنع غير مرخص لإنتاج مصنعات اللحوم بدائرة ‏قسم شرطة شبرا الخيمة ثانٍ لحيازته 4,600 طن "مفروم ‏لحوم – بسطرمة" غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها ‏الطبيعية، طبقاً لما ورد بتقرير اللجان المشاركة للمأمورية تمهيداً لطرحها للبيع ‏والتداول بالأسواق، مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.

 

وتمكنت الجهود من ضبط (3٫25 طن دقيق بلدى مدعم مخصص للمخابز البلدية ومحظور تداوله بالأسواق – نخالة ناتجة من إعادة نخل الدقيق البلدى المدعم) .. تمهيداً لطرحها  للبيع

والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك مطحن غلال بدون ترخيص) بمحافظة الشرقية، وضبط (مالك مخبز بلدى – بمحافظة كفر الشيخ) وبحوزته (1٫5 طن "دقيق بلدى مدعم " قام بتجميعه وعدم إثباته بسجل حركة الدقيق ) ..تمهيداً لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .

 

وأثمرت الجهود عن ضبط (مالكة مخبز بلدى – بمحافظة البحيرة) لإستيلائها على (فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً  من السولار قدرت بــ 1٫181٫025 جنيه، وضبط (3٫5 طن أسمدة زراعية خاصة ببنك التنمية والائتمان الزراعى محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية ) .. تمهيداً لطرحها  للبيع

والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية بدون ترخيص) بمحافظة كفر الشيخ.

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق