ملاحقة المخالفين للإجراءات الاحترازية بالمترو والسكك الحديدية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كثفت وزارة الداخلية، من خدماتها داخل محطات المترو والسكة الحديد، لمتابعة مدى إلتزام المواطنين بإرتداء الكمامات الواقية، تجنبًا لخطر الإصابة بفيروس «كورونا».

وانتشرت خدمات بحثية ونظامية، داخل مواقف السيارات، لمتابعة إلتزام السائقين والركاب بالتعليمات المقررة، كما قامت القوات بحملات مكثفة، بمختلف أنحاء الجمهورية، للتأكد من اتباع التعليمات، وتطبيق القانون على المخالفين.

وتهدف تلك القرارت، لحماية المواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا، خاصة من تزايد أعداد الإصابات والوفيات بشكل يومي، منذ بدء الموجة الثانية من الفيروس، الذي

يشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال

الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


وكانت وزارة الداخلية، قد شنت حملات مكبرة، داخل كافة المواصلات العامة، للتوعية والتحذير من عدم الالتزام بارتداء الكمامة، والتنبيه على تطبيق الغرامة الفورية، من اليوم، على غير الملتزمين، تطبيقًا للإجراءات التي اتخذها مجلس الوزراء، في ذلك الشأن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق