بايدن يؤدي اليمين كرئيسا للولايات المتحدة ويعلن: سننتصر على الإرهاب وكورونا

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدى جوزيف بايدن، اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

 

وكانت كامالا هاريس، أدت اليمين الدستورية كنائبة للرئيس المنتخب جو بايدن.

 

وبدأت منذ قليل، مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، في مقر الكونجرس، بالعاصمة واشنطن.

 

ووصل بايدن، وزوجته إلى منصة التنصيب في الكونجرس، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

 

وغادر ترامب، اليوم الأربعاء، البيت الأبيض للمرة الأخيرة، بعد انتهاء فترته الرئاسية. وأعرب عن اعتزازه بالفترة التي قضائها رئيسا للولايات المتحدة، مؤكدًا أنه "سيعود مرة أخرى بشكل ما".

 

ويشهد اليوم حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبته كمالا هاريس بحضور عدد من الشخصيات الهامة ورموز الدولة والرؤساء السابقين.

 

وصل مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، إلى مبنى الكونجرس للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، اليوم الأربعاء.

 

ووصل الرؤساء السابقون للولايات المتحدة، باراك أوباما، وجورج بوش، وبيل كلنتون، وزوجاتهم إلى منصة تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، في مجمع الكابيتول، بالعاصمة واشنطن.

 

ويستمر توافد المشاركون في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، الذين من بينهم نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب.

 

هنأ الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، اليوم الأربعاء، الرئيس المنتخب جو بايدن الذي من المقرر أن يحلف اليمين الدستورية اليوم ليصبح الرئيس رقم 46 للبلاد.

 

وقال بايدن وباء كورونا أزهق الكثير من الأرواح، أكثر مما فقدت في الحرب العالمية الثانية، وتسبب في فقدان الوظائف، لكننا سنعمل على مواجهة تلك التحديات خلال الفترة المقبلة.

وتوجه بايدن بخطاب إلى الأمريكيين يحمل عنوان "أمريكا الموحّدة" قائلاً إن إدارته ستواجه التطرف والإرهاب والتحديات وستنتصر عليها.

وشدد بايدن على أن وحدة الأمريكيين هي الطريق للمضي قدمًا في مواجهة التحديات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق