جيف بيزوس يتنحى عن منصبه لهذا السبب

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ الأمس فإن الخبر التقني الأبرز المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي و وسائل الإعلام المختلفة يبقى هو خبر تنحي رجل الأعمال و أحد أشهر شخصيات العالم التقني "جيف بيزوس" من منصبه كمديرتنفيذي لشركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية العالمية و هو ما أثار الكثير من ردود الأفعال.

و كان جيف بيزوس قد أمضى على رأس شركة أمازون قرابة 27 سنة منذ أن أسسها، و لكنه أعلن بالأمس في خبر قد يكون مفاجئا للكثيرين قراره التنحي عن منصب المدير التنفيذي لعملاق التجارة الإلكترونية، و هذا القرار سيكون نافذا بعد نهاية الثلث الثالث من العام الحالي، أي بعد شهر سبتمبر المقبل، و سيتكر بذلك مقاليد إدارة الشركة إلى أندي جاسي الذي سيصبح مديرا تنفيذيا جديدا لأمازون خلفا لجيف بيزوس.

و أتت هذه الخطوة المفاجئة للكثيرين لكي يتفرغ جيف بيزوس أغنى رجل في العالم إلى مشاريع أخرى مهمة على رأسها مشروع Blue Origin الطموح و الرائد و الذي يهدف إلى تمكين من البشر من السفر عبر الفضاء، حيث قال جيف بيزوس في هذا الصدد " بصفتي رئيسًا لـ Exec ، سأظل منخرطًا في مبادرات أمازون المهمة ، ولكن لدي أيضًا الوقت والطاقة التي أحتاجها للتركيز على صندوق Day 1 Fund ، Bezos Earth Fund ، Blue Origin ، وواشنطن بوست ، وشغفي الأخر.

و تعتبر شركة أمازون الخاصة بالفضاء Blue Origin المنافس الأهم لشركة رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك SpaceX رغم أنها أقل شهرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق