الحكاية تلخص في 4 نقاط نظام الدراسة في الجامعات وموقف الامتحانات

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تلخص الحكاية في 4 نقاط، تفاصيل قرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن استكمال الدراسة، ونظام الامتحانات.

وقرر المجلس الأعلى للجامعات بدء الفصل الدراسي الثاني واستكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير.

ووافق المجلس على استئناف الدراسة واستكمال أعمال الامتحانات طبقا للنظم واللوائح والجداول المُعلنة بالمعاهد والكليات بالجامعات.

كما شدد على انتظام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين طبقا للجداول المعلنة بالكليات والمعاهد لضمان حسن سير الامتحانات والعملية التعليمية.

أونلاين وحضور.. تطبيق نظام التعليم الهجين بالترم الثاني

حدد المجلس الأعلى للجامعات خريطة حضور الطلاب خلال فترة الدراسة بالترم الثاني.

وأوضح تطبيق نظام التعليم الهجين المعلن عنه منذ بداية العام الدراسي الجاري (الجمع في التعليم بين حضور الطلاب للحرم الجامعي والتعليم أونلاين).

وشدد المجلس على عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين 3 - 4 أيام أسبوعيًا.

ووجه بالالتزام بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة.

جامعات ومعاهد.. مد الدراسة 3 أسابيع لاستكمال المناهج

أعلن المجلس الأعلى للجامعات مد فترة الدراسة بالعام الحالي لمدة 3 أسابيع في نهاية الترم الثاني.

ويطبق هذا القرار بشكل مبدئي على جميع الجامعات والمعاهد، بما يحقق استكمال الخطة الدراسية للتخصصات العلمية المختلفة.

يجوز للمتخوفين من كورونا الاعتذار قبل موعد بدء الامتحانات

أتاح المجلس الأعلى للجامعات للطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات نظرا للظروف الراهنة لجائحة كورونا التقدم بطلب للاعتذار عن أداء كافة الامتحانات المقررة للفصل الدراسي الأول قبل بدء الامتحانات.

وشدد المجلس، على أنه في هذه الحالة يعامل الطالب معاملة الطلاب المتقدمين بأعذار مقبولة وفقا للمادة 80 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

تقرير طبي يحسم مصير المصابين بكورونا من أداء الامتحانات
حدد المجلس مصير المصابين بفيروس كورونا، قائلا: بالنسبة للطلاب الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد فعليهم التقدم بتقرير طبي معتمد من الجهة الطبية المختصة بالجامعة.

وأضاف المجلس، أنه في هذه الحالة يجوز أن يكون الاعتذار عن الامتحانات التي تتزامن فقط مع فترة إصابة الطالب وفقا لما يقرره التقرير الطبي، ويسمح له بدخول سائر الامتحانات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق