انخفاض كبير في نسبة تحميل تطبيق Clubhouse

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نجح تطبيق Clubhouse في فترة قصيرة جدا في اجتذاب ملايين المستخدمين عبر العالم، خصوصا بسبب فكرته المبتكرة  القائمة على الاعتماد على المحتوى الصوتي بشكل حصري، و هو ما جعل الكثير من مواقع و تطبيقات التواصل الاجتماعي تحاول تقليد نفس الفكرة على منصاتها الخاصة.

و رغم أن Clubhouse جاء كذلك بكونه محصورا في نظام iOS و لا يمكن الولوج إليه إلا عن طريق الدعوة، إلا أنه لقي نجاحا كبيرا و عرف انضمام ملايين المستخدمين في فترة قصيرة، بعد أن أصبح مشهورا خلال الشهور القليلة الماضية، لكن الأرقام الأخيرة تشير إلى أن Clubhouse ربما يكون مجرد فقاعة انتشرت مع وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة و التهافت حول كل ما هو جديد، و الأرقام الجديد تؤكد ذلك.

و بحسب الأرقام الأخيرة فإن تطبيق Clubhouse عرف خلال فبراير شهرة كبيرة و هو ما دفع الملايين للتوجه نحو تحميله، فبحسب التقارير فإن تطبيق التواصل الاجتماعي المعتمد على الصوت تم تحميله أكثر من 9,5 مليون مرة، و هو رقم قياسي لم يحقق التطبيق منذ إطلاقه، لكن يبدو أن الاهتمام به قد خفت في الفترة الأخيرة بشكل كبير، إذ تقول نفس الأرقام أن تطبيق Clubhouse عرف انخفاضا على مستوى التحميلات في شهر مارس الماضي.

و هكذا فإن التطبيق لم يتم تحميله سوى 2,7 مليون مرة، و هو ما يعني انخفاضا بنسبة 72 في المئة عن شهر فبراير. يذكر أن الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي قلدت نمطClubhouse و على رأسها فيسبوك فيما أشارت أنباء إلى أن تويتر استشعرت منذ البداية الأهمية الكبيرة التي ستحصل عليها Clubhouse لذلك حاولت الاستحواذ عليها، و قد كانت الشهور الماضية مناسبة لمحادثات طويلة بين مسؤولي موقع التواصل الاجتماعي تويتر و منصة التواصل الصوتي Clubhouse من أجل اتمام هذه العملية، لدرجة أن تويتر تقدمت بعرض غير مسبوق بقيمة 4 مليارات دولار، لكن المحادثات فشلت في نهاية المطاف.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق