أمريكا وبريطانيا تفرض عقوبات على 4 أفراد باليمن بينهم وزير الدفاع بجماعة الحوثى

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية ، اليوم ، فرض عقوبات خاصة بمكافحة الإرهاب تستهدف 4 أفراد من اليمن، كما فرضت الحكومة البريطانية، عقوبات شملت "وزير الدفاع" بجماعة الحوثى محمد ناصر العاطفى، بحسب وول ستريت جورنال.

 

كما أعلنت الحكومة البريطانية، أن العقوبات تستهدف أيضًا قائد قوات الحوثى البحرية محمد على القادري.

 

من ناحية أخرى، قال قائد "الحوثيين" عبد الملك الحوثي، أن الولايات المتحدة تصر على استمرار حصار غزة ومنع تدفق المساعدات الإنسانية الضرورية للقطاع، مشيرا إلى أن واشنطن تقاتل من أجل وصول السفن المحملة بالبضائع لـ إسرائيل، لكنها تمنع وصول المساعدات لقطاع غزة.

 

وشدد عبد الملك الحوثى على أن العدوان الأمريكى على اليمن يكلف الأمريكيين كثيرا على المستوى الاقتصادي، وأن واشنطن ليس لديها مشكلة فى أن يتوسع الصراع بالمنطقة.

 

وأكد عبد الملك الحوثي، على أن معركة الحوثيين تهدف إلى إسناد الشعب الفلسطينى وليس لها أهداف أخرى، وهى مستمرة ومرتبطة بالتطورات فى غزة، مشددًا على أن الحوثيين ستواصل عملياتها حتى يصل الغذاء والدواء إلى كامل أنحاء قطاع غزة، وحتى يتوقف الإجرام الإسرائيلي.

 

وقال عبد الملك الحوثى فى كلمته، إن العمليات العسكرية فى البحر الأحمر التى نقوم بها لا تهدد الملاحة الدولية، لافتًا إلى أنه قد عبرت منذ بداية العمليات العسكرية 4874 سفينة تجارية من باب المندب.

 

وأوضح أن العمليات العسكرية الحوثية تستهدف السفن المرتبطة بـ إسرائيل فقط بهدف الضغط عليها من أجل إيصال المواد الإغاثية إلى الشعب الفلسطيني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق