عاجل | تحذير مصري لإسرائيل: أي تحرُّك تجاه محور فيلادلفيا "غير مقبول"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد مصدر مصري رفيع المستوى اليوم الثلاثاء، أنه لم تتم مناقشة أي ترتيبات مع الجانب الإسرائيلي، بشأن محور صلاح الدين "فيلادلفيا"، وغير مقبول أي تحركات من جانب تل أبيب.    

يذكر أن محور "فيلادلفيا" أو "صلاح الدين"، ضمن منطقة عازلة بموجب اتفاقية "كامب ديفيد" بين مصر وإسرائيل عام 1979، لا يتجاوز عرضه مئات الأمتار، ويمتد بطول 14.5 كيلومتر من البحر المتوسط حتى معبر كرم أبو سالم.

يأتي ذلك، عقب بيان أصدرته هيئة الاستعلامات المصرية، الأسبوع الماضي، أكدت فيه أن أي تحرك إسرائيلي باتجاه محور صلاح الدين "فيلادلفيا" في قطاع غزة سيؤدي إلى تهديد خطير وجدي للعلاقات المصرية-الإسرائيلية.

وقال رئيس الهيئة ضياء رشوان إن الفترة الأخيرة شهدت عدة تصريحات لمسؤولين إسرائيليين على رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "تحمل مزاعم وادعاءات باطلة" تشمل وجود عمليات تهريب للأسلحة والمتفجرات والذخائر ومكوناتها إلى قطاع غزة من الأراضي المصرية.

في وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي والعمليات البرية بالقطاع إلى 26751 شهيدًا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وذلك منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر.

وأكدت الوزارة، في بيان، إصابة 65636 شخصًا منذ اندلاع الحرب. مشيرة إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق