"كابيتال إيكونوميكس" تتوقع استمرار انخفاض التضخم في السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"كابيتال إيكونوميكس" تتوقع استمرار انخفاض التضخم في السعودية, اليوم الأحد 14 يناير 2024 03:33 مساءً

الرياض – مباشر: توقعت مؤسسة كابيتال إيكونوميكس البحثية استمرار وتيرة انخفاض التضخم في السعودية لتصل إلى 1% على أساس سنوي بحلول منتصف العام الجاري.

وأوضحت المؤسسة في تقرير حديث أن من المحتمل أن يتعرض هذا الاتجاه لعثرة بسيطة في النصف الثاني من العام، لكنها ستكون مؤقتة، وسيعاود التضخم التباطؤ مع دخول عام 2025.

وتوقعت المؤسسة البحثية أن ينخفض التضخم السنوي في المملكة إلى 1.6% في ديسمبر/كانون الأول، وأن يتراجع كل من تضخم أسعار المواد الغذائية وتضخم أسعار المجموعات الأخرى في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقالت المؤسسة إن زيادة أسعار الوقود المحلية في المملكة لم تدخل حيز التنفيذ سوى في الشهر الجاري، وإنه من المرجح أن يتباطأ معدل التضخم في أسعار النقل في الشهر الماضي.

وأضافت أنه من المرجح في الوقت نفسه أن تكون الانخفاضات السابقة في أسعار الغذاء العالمية قد دفعت تضخم أسعار المواد الغذائية في السعودية إلى الانخفاض.

وأشارت إلى أن بيانات أسعار المستهلكين في نوفمبر/تشرين الثاني أظهرت ارتفاعاً مفاجئاً ليبلغ التضخم 1.7% على أساس سنوي مقابل 1.6% في أكتوبر/تشرين الأول. مُبينة أنه على الرغم من تراجع تضخم أسعار المواد غير الغذائية (لا سيما تضخم أسعار النقل)، بدد تأثيره وأكثر التضخم القوي في أسعار المواد الغذائية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. تطور قيمة الاحتياطات الأجنبية للسعودية في 5 سنوات

تقرير: سعر النفط المتوقع بميزانية السعودية عام 2024 من 68 إلى 78 دولاراً للبرميل

السعودية تُطلق 5 منتجات جديدة للإقامة المميزة

أخبار ذات صلة

0 تعليق