"تحرش بعشرات التلميذات".. إحالة مدرس ابتدائي بأسيوط للمحاكمة "شهاداتهن صادمة"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت النيابة الإدارية بالأسيوط إبعاد معلم ومنعه من التدريس مجدداً، وإحالته للمحاكمة بعد ثبوت تورطه في التحرش الجنسي بعدد كبير من الفتيات الصغيرات فى إحدى المدارس.

وأمرت النيابة بإحالة مُعلِم خَبير بإحدى المدارس الابتدائية المشتركة بالمحافظة، إلى المحاكمة العاجلة، وذلك لقيامه بالتحرش الجسدي والانتهاك الجنسي لعدد من تلميذات المرحلة الابتدائية بالمدرسة، بلغ عددهن عشر تلميذات بالصفوف الثالثة والرابعة والخامسة الابتدائية تتراوح أعمارهن بين "9 و11" عامًا.

وكانت النيابة قد تلقت بلاغا من إحدى الإدارات التعليمية بالواقعة، حيث استمعت النيابة لشهادة الأخصائيّ الاجتماعي بالمدرسة، الذي شَهد بأنه وفي نوفمبر الماضي حَضَرَ إليه أحد المدرسين بالمدرسة وأبلغه بأنه لاحظ إحدى التلميذات بالصف الخامس الابتدائي قد انتابتها حالة من البكاء الشديد، وبسؤالها عن سبب ذلك، أخبرته أن المدرس المتهم قد قام ببعض الممارسات غير الأخلاقية معها.

وذكر الأخصائي أن التلميذة اعترفت بأن المعلم المتهم سبق له ارتكاب ذات الفعل معها في العام الدراسي الماضي، إلا أنها أحجمت عن ذكر الواقعة خوفا من تَبِعات الإبلاغ.

واعترفت التلميذة الصغيرة بأن المتهم قد قام بالتحرش الجسدي بها أكثر من مرة خلال العام الدراسي الحالي والسابق، وأنها حينما كانت تحجم عن تلبية ندائه كان يقوم بتهديدها بالضرب والفصل من المدرسة، مما زَرَعَ في نفسها الخوف من الإبلاغ عنه، إلا أنه حينما استمر تكرار هذا الفعل عدة مرات خلال العام الحالي قررت أن تتحدث.

وفوجئت إدارة المدرسة بعدد آخر من التلميذات يحضرن لمكتب الأخصائي بالمدرسة ويؤكدن قيامه بالتحرش الجسدي والجنسي بهن أكثر من مرة، وعلى مدار فترات مختلفة خلال العامين الدراسيين الماضي والحالي، فيما كشفت التحقيقات أن عدد التلميذات اللائي تقدمن بإفادتهن عن تعرضهن للتحرش الجسدي والجنسي من المعلم، بلغ 10 تلميذات من الصفوف الثالث والرابع والخامس الابتدائي.

وسألت النيابة إحدى المدرسات بالمدرسة، والتي شهدت بأنها شاهدت المدرس المتهم في وضع غير أخلاقي مع إحدى التلميذات بفصل من فصول الدور في وقت "الفسحة"، وأنه فور إدراكه أنها قد شاهدته حاول أن يبرر ذلك بأن التلميذة كانت في حالة إعياء، وأنه كان يقدم لها المساعدة.

واستمعت النيابة لإفادة التلميذات العشر، فأكدت أقوالهن جميعًا أن المدرس المعلم المتهم وعلى مدار العام الدراسي السابق والحالي قد دَأَب على ممارسة أفعال لا أخلاقية والتحرش الجسدي والجنسي بهن، وتهديده من كانت تبدي منهن ممانعةً بالضرب والفصل من المدرسة.

وقررت النيابة الإدارية إحالة المتهم للمحاكمة العاجلة، وإبعاده عن التدريس ونقله لعمل إداري لحين الفصل في الدعوى.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق