دافوس 2024...أستاذ الاقتصاد بهارفارد: خفض الفيدرالي الفائدة 6 مرات "أوهام"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دافوس 2024...أستاذ الاقتصاد بهارفارد: خفض الفيدرالي الفائدة 6 مرات "أوهام", اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 07:24 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- قال كينيث روجوف، أستاذ الاقتصاد بجامعة "هارفارد"، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يرفع أسعار الفائدة ست مرات التي يراهن عليها المتداولون  خلال عام 2024 ما لم ينزلق الاقتصاد الأمريكي إلى ركود عميق.

وصرح روجوف، الخبير الاقتصادي السابق بصندوق النقد الدولي،  لتلفزيون "بلومبرج" على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، بأن تلك التوقعات بمثابة "أوهام" حال نجاح الاقتصاد الأمريكي في تحقيق هبوط سلس.

وأوضح روجوف أنه إذ حدث ركود عميق، وهو أمر محتمل بنسبة 25%، حينئذ قد يخفض الفيدرالي أسعار الفائدة مرات عديدية ليس ست مرات فقط ولكنه قد يخفضها 15 مرة.

وكان قد أكد مسؤولو صندوق النقد الدولي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، على احتمالية كيفية تجنب الاقتصاد العالمي للركود العميق.

ويرى روجوف أن أداء الاقتصاد الأمريكي لن يكون جيدًا مثل عام 2023، الذي كان جيدًا بشكل مدهش ولكنه لن يكون سيئًا، فالتضخم سينخفض وسنشهد هبوطاً سلساً للاقتصاد.

واستطرد روجوف قائلاً: "إن الوضع الجيوسياسي لا يشبه أي شيء رأيته في حياتي المهنية، ويصاحبه احتمالات ارتفاع تقلبات التضخم، وغيره من الأمور الأخرى.

وأضاف روجوف: " إننا نشهد حرب باردة ثانية، ومن الممكن أن تصبح حرباً باردة ثانية أكثر سخونة مما كانت عليه، وهذا أمر مزعزع للاستقرار للغاية - فكروا كيف كانت السبعينيات".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

دافوس 2024...عضو بالمركزي الأوروبي يستبعد خفض الفائدة العام الجاري

دافوس 2024...محافظ المركزي البرتغالي: تضخم منطقة اليورو يسير بالاتجاه الصحيح

دافوس 2024..اقتصاديين يتوقعون ضعف النمو العالمي مع تنامي التوترات الجيوسياسية

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق