يحيى الدرع: هدفنا تحقيق إنجازاً تاريخياً في مونديال اليد

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 يحيى الدرع ظهير أيسر منتخب مصر يظهر للمرة الثالثة في بطولة العالم للكبار مع مصر، ولديه طموح كبير للظهور بأداء مميز في بطولة العالم المقبلة وتحقيق إنجاز لبلاده.

يخوض منتخب مصر تحديا كبيرة خلال مصر 2021، حيث يظهر منتخب مصر للمرة رقم 16 في تاريخه ببطولات العالم، وهي المرة الثانية التي تقام فيها البطولة على أرضه بعد نسخة 1999 التي احتل فيها الفراعنة المركز السابع. الإنجاز الأفضل لمصر كان مع الجيل الذهبي واحتلال المركز الرابع في نسخة عام 2001 بفرنسا، ويسعى منتخب مصر الحاصل على المركز الثامن في بطولة العالم الأخيرة بألمانيا والدنمارك 2019 في التتويج بميدالية عالمية والظهور لأول مرة على منصة التتويج بالبطولة العالمية التي تقام في ظروف استثنائية ونسخة تاريخية بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى. القرعة أوقعت مصر في المجموعة السابعة مع أبطال العالم 4 مرات منتخب السويد وأيضا منتخبات تشيلي ومقدونيا الشمالية بعد انسحاب التشيك، وستكون نقطة الانطلاق يوم 13 يناير بصالة استاد القاهرة بمواجهة تشيلي.

وتحدث يحيى الدرع في تصريحات عقب المباراة قائلا

:"سعيد بالمشاركة للمرة الثالثة مع المنتخب في بطولة العالم للكبار ومع كل بطولة أشارك بها الأداء يتطور والمسؤولية تصبح أكبر والضغط أيضا ، ولا بد أن أكون في قمة تركيزي بسبب أن هذه البطولة على أرض مصر ولا بد أن نظهر بأفضل صورة ونحقق مركز أفضل من بطولة العالم الماضية".

وأضاف: "فرصة كبيرة لنا على أرضنا وكنا نريد أن تحضر الجماهير وتشجعنا ويكون لدينا حافز كبير لكن جميعنا يقدر الظرو الحالية، وكما حققت الأجيال السابقة نتائج مشرفة في بطولة العالم التي أقيمت في مصر منذ سنوات، فنريد تكرار ذلك".

وتابع : "الظروف كانت صعبة وإلغاء المعسكرات الخارجية والتدريبات والمباريات الودية لكن اللاعبين على قدر المسؤولية والحدث الكبير، وهي فرصة كبيرة لنا جميعا ولدنيا طموح كبير ونتمنى أن نصل لأبعد مدى ومركز أفضل من الثامن الذي حققناه في البطولة الماضية، ونريد السير في البطولة خطوة بخطوة".

وعن تكرار إنجازات الجيل الذهبي للفراعنة، قال لاعب الزمالك المصري: "جميعنا عاش على إنجازات الأجيال الذهبية السابقة لمنتخب مصر والآن لدينا مزيج من الأجيال الناجحة ناشئين وشباب وكبار، ولدينا العديد من المحترفين وهناك ثقة كبيرة، ونحلم بالطبع بالمربع الذهبي أو التتويج باللقب لكن كل تلك الأمور صعبة وتتطلب التركيز والجهد المضاعف والإصرار".

وحول ظروف جائحة كورونا والاستعدادات للمونديال، علق لاعب مصر: "بالطبع كل الخطط تغيرت وظروف جائحة كورونا أثرت على الجميع وبالطبع منتخب مصر، لكن أرى أن ذلك دافع لنا وتحدي لإظهار تفوقنا رغم الصعاب".

وأوضح: "وجود 32 منتخبا يصعب المأمورية على أي فريق والطريق صعب وسنواجه منتخبات قوية خاصة أن جميع المنتخبات في كل المنتخبات لديهم الطموح". وحول علاقته بمدرب مصر الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، قال أفضل لاعب في أمم إفريقيا 2020: "علاقتي قوية بباروندو وهو مدرب محترف وشخصية قوية ويعرف جيدا كيف يتعامل مع اللاعبين ولدينا ثقة كبيرة في المدرب".

ويرى الدرع أن هناك تطور كبير في مستوى كرة اليد المصرية، حيث علق: "بالطبع تواجد تلك الأجيال القوية وثقافة الفوز التي اكتسبوها وذلك سيسعادنا في المنافسات، وهناك تطور كبير في كرة اليد المصرية ولدينا إنجازات مشرفة".

وفي النهاية وجه يحيى الدرع رسالة للجماهير المصرية وهي : "رسالتي للجماهير هي الصبر على المنتخب ودعمنا فهدفنا إسعادهم ونتطلع لتشريفهم وتحقيق إنجاز تاريخي".
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق