بعد واقعة إلقاء شارة المنتخب.. الصحف البرتغالية تُنصف كريستيانو رونالدو

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 وضع كريستيانو رونالدو، نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، نفسه في ورطة كبرى خلال مشاركته مع منتخب البرتغال أمام نظيره الصربي، وذلك عقب قيامه بإلقاء شارة قيادة الفريق أرضًا بعد انتهاء المباراة.

اقرأ أيضًا: انفعال كرستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وصربيا

 تعادل منتخب البرتغال أمام صربيا بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس السبت، على ملعب راجكو ميتيتش، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

 وانتابت رونالدو حالة من الغضب الشديد في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، بعد أن سجل هدفًا قاتلًا في شباك صربيًا ولكن الحكم الهولندي الدولي، داني ماكيلي، لم يحتسبه وقام البرتغالي برمي الشارة على أرض الملعب وهو في طريقه إلى نفق اللاعبين تعبيرًا على استيائه الشديد، بعد أن تحصل على بطاقة صفراء بسبب اعتراضه الغاضب على حكم الراية لعدم احتساب هدفه.

مدافع البرتغال السابق ينتقد تصرف رونالدو

كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وصربيا

 وانتقد مدافع منتخب البرتغال السابق، فرناندو مييرا، رد فعل مواطنه ومهاجم يوفنتوس، كريستيانو رونالدو، بعد عدم احتساب هدفه القاتل في مباراة صربيا في تصفيات كأس العالم 2022.

 وتحدث مييرا عن الواقعة في تصريحات لصحيفة "ريكورد" البرتغالية، قائلًا: "لا يمكنه رمي الشارة على الأرض، والذهاب إلى غرفة خلع الملابس، بينما كانت المباراة لم تنتهِ، غير مقبول للاعب له أهميته بالنسبة لمنتخب البرتغال، أتفهم إحباطه وأتفق معه لأن

هدفه كان صحيحًا، لكن يتعين على الحكام اتخاذ قرارات من دون تقنية الـ VAR، عليه أن يكون قدوة، لأنه لم يكن كذلك في مباراة صربيا".

كريستيانو رونالدو يرد

رونالدو يعترض على حكم الراية

 في حين علق كريستيانو رونالدو على واقعة إلقاء الشارة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكتب: "كوني قائدًا لمنتخب البرتغال هو أحد أعظم الأشياء التي أفتخر بها في حياتي، حمل شارة القيادة هو امتياز بالنسبة لي، كل ما أفكر فيه دائمًا هو أن أعطي وأبذل قصارى جهدي دائمًا من أجل بلدي، هذا لن يتغير أبدًا، لكن هناك لحظات صعبة للتغلب عليها، خصوصًا عندما نشعر بأن بلدًا بأكملها تضررت، لكن يجب أن تكون رؤوسنا مرفوعة ونستعد للتحدي المقبل، هيا يا برتغال!

تعليق سانتوس مدرب البرتغال

سانتوس مدرب البرتغال أمام صربيا

 وفي تصريحات نشرها الموقع الرسمي لليويفا، قال سانتوس: "لماذا سمحنا لصربيا بالتعادل في المباراة؟ ليس لدي أي تفسير، لا يمكنني العثور على تفسير، لقد درسنا صربيا وعرفنا ما يمكنهم فعله كما فعلوا في الشوط الأول، لكن يمكنهم أيضًا التغيير، لقد حذرت اللاعبين من ذلك".

 وأضاف مدرب البرتغال: "صربيا بدأت بشكل جيد في الشوط الثاني، وسجلوا هدفًا، ثم تعادلوا وبعد

ذلك، كان رد فعلنا جيدًا، سيطرنا على المباراة جيدًا وصنعنا فرصًا للتسجيل مرة أخرى والآن علينا الفوز في لوكسمبورج، لا توجد طريقة أخرى، فازت لوكسمبورج على أيرلندا هذا المساء، لديهم فريق جيد وعلينا الذهاب إلى هناك لتحقيق الفوز".

 وعن إلغاء الهدف قال سانتوس: "اعتذر الحكم وأنا أكن له احترامًا كبيرًا، لكن لا يجوز في مثل هذه المنافسة عدم وجود تقنية VAR أو تقنية خط المرمى، إنها المرة الثانية التي أشعر فيها بالأسف بعد مباراة تأهيلية! دخلت الكرة بنصف متر داخل المرمى، ولم يكن هناك عائق بين الحارس والخط، كانت واضحة جدًا، لقد اعتذر لي لكن هذا لن يحل المشكلة".

 وعن رد فعل رونالدو، أتم سانتوس: "لا أعرف ما حدث، قيل لي إن رد فعلك كان أقل، إنه إحباط طبيعي لأولئك الذين يسجلون هدف الفوز للبرتغال ولا يتم احتسابه، لن أتطرق إلى هذا الموضوع".

ردود أفعال الصحف البرتغالية على واقعة رونالدو:

 جاءت الصحف البرتغالية لتنصف كريستيانو رونالدو عقب غضبه الشديد، بل وانتقدت بشدة طاقم التحيكم الذي تسبب في عدم احتساب هدف صحيح، وضياع نقطتين ثمينتين على منتخبها، وبعنوان "عار"، افتتحت صحيفة "آبولا" عددها الصادر اليوم الأحد، وأكدت أن غياب الفار في بلجراد "منع انتصار المنتخب" البرتغالي، وعرضت في مربع صغير صورة للمدافع الصربي ستيفان ميتروفيتش وهو يخرج الكرة التي سددها كريستيانو بعد أن تجاوزت بالفعل خط المرمى بوضوح.

وبنفس الصورة، اختارت صحيفة "أو جوجو" لصفحتها الرئيسية عنوانا يحمل حنينا لاستخدام حكم الفيديو المساعد مثل "الفار ما أحلى الفار"، مبرزة أيضا تعليق مدرب المنتخب فيرناندو سانتوس الذي أكد أنه "كان ينبغي الحفاظ على الصرامة والتركيز".

شاهد.. لحظة غضب كريستيانو رونالدو وإلقاء شارة قيادة منتخب البرتغال

 

0 تعليق