الأربعاء.. انطلاق الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنطلق غدًا الأربعاء فعاليات الدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، بمشاركة 1200 ناشر، يمثلون 70 دولة عربية وأجنبية.

وتحل النرويج كضيف شرف المعرض، الذي يُعقد هذا العام تحت شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة"، فيما يحتفي المعرض بعالم المصريات الدكتور سليم حسن كشخصية المعرض، ورائد أدب الطفل المصري يعقوب الشاروني، كشخصية معرض الطفل.

ويضم البرنامج الثقافي للمعرض نحو 550 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، في إطار دعم صناعة الكتاب والنشر، كما يشهد انعقاد العديد من الندوات التي تناقش القضايا الفكرية والاجتماعية، وكذلك القضايا التي تمس العالم الرقمي الجديد، إضافة إلى المؤتمرات التي تُسلط الضوء على أقطاب الثقافة المصرية والعربية من المفكرين والمثقفين.

واستحدث المعرض هذا العام محورًا جديدًا بعنوان "مؤتمر اليوم الواحد" الذي يضم 6 مؤتمرات، منها مؤتمر تقنيات الذكاء الاصطناعي، الترجمة عن العربية - جسر للحضارة، الملكية الفكرية.. حماية الإبداع في الجمهورية الجديدة، طه حسين، ونازك الملائكة".

كما يحتفي المعرض في دورته الجديدة بمشروعات ثقافية جديدة، منها "ديوان الشعر المصري، استعادة طه حسين، وحكايات النصر"، وهي مشروعات استحدثتها الهيئة العامة للكتاب لترسيخ الفكر المصري في علاقته بالعالم.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق