القويز: 170 مليار ريال أصول مدارة بالصناديق العقارية بالربع الثالث من 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القويز: 170 مليار ريال أصول مدارة بالصناديق العقارية بالربع الثالث من 2023, اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 10:24 مساءً

الرياض- مباشر: قال رئيس مجلس هيئة السوق المالية، محمد بن عبدالله القويز، إن هناك متطلبات تمويلية كبيرة لتحويل الطموح في القطاع العقاري إلى حقيقة خاصةً في ظل برامج الإسكان والخطط الطموحة للتملك، والمشروعات الكبرى.

وأضاف خلال مشاركته في الجلسة الوزارية لمنتدى مستقبل العقار المنعقد في مدينة الرياض: "يعتقد البعض أن التمويل العقاري عبر السوق المالية يقتصر على الطرح وزيادة رؤوس الأموال، ولكن الحقيقة مغايرة تمامًا لأن الطرح وزيادة رؤوس الأموال يشكلان أقل من 10% من التمويل القادم عبر السوق المالية، أما النسبة الأكبر من التمويل تأتي من الصناديق العقارية والتي أصبحت اليوم من أهم الروافد لتمويل القطاع العقاري في المملكة".
 
وأشار في تصريحات له على هامش منتدى مستقبل العقار، اليوم الثلاثاء، إلى أن صناديق الريتات تُعد واحدة من المنتجات والصناديق العقارية المختلفة المتاحة حالياً في السوق، إضافة إلى صناديق الدخل العقاري، وصناديق التطوير العقاري، والصناديق المقفلة المتداولة، وصناديق عقارية أخرى توزع من قبل منصات توزيع الصناديق.
 
وأوضح أن الفرصة كبيرة أمام القطاع العقاري، ليست فقط في التوسع في مصادر التمويل، وإنما في التوسع في أنواع التمويل المختلفة، سواءً كان عبر الطرح والإدراج في السوق المالية، أو الاستفادة من أسواق الدين.
 
وأوضح أن حجم الأصول المدارة في قطاع الصناديق العقارية اليوم يبلغ نحو 170 مليار ريال بنهاية الربع الثالث 2023، ما يشكل ثلث الأصول المدارة في السوق المالية، ما يؤكد التنامي المتسارع في قطاع التمويل العقاري عبر السوق المالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المشاريع الأجنبية الجديدة في السعودية ترتفع 63% خلال عام 2023

السعودية.. نقل محفظة برنامج ضمانات التمويل من الصندوق العقاري إلى "ضمانات"

رئيس الوطنية للإسكان: نستهدف طرح أكثر من 88 ألف وحدة سكنية بالعام 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق