بنك التنمية الاجتماعية: 150 مليار ريال خدمات التمويل الميسر خلال 50 عاما

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك التنمية الاجتماعية: 150 مليار ريال خدمات التمويل الميسر خلال 50 عاما, اليوم الخميس 25 يناير 2024 06:33 مساءً

الرياض - مباشر: اختتم بنك التنمية الاجتماعية، فعاليات ملتقى ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة، الذي عقد في الرياض برعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي.

وقال رئيس البنك للاستراتيجية والابتكار معيض البيشي، إن الشمول المالي جوهر عمل البنك عبر توفير خدمات التمويل الميسر، والتأمين، والادخار، وتوج ذلك بتقديم 150 مليار ريال خلال 50 عاماً، خدمت 9 ملايين مواطن ومواطنة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وأشار إلى أن إنفاذ التمويل يعد على رأس أولويات الأجندة العالمية للتنمية, حيث يتجاوز حجم الطلب العالمي على تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة 5 تريليونات دولار، وتؤدي المنشآت الصغيرة والمتوسطة دوراً حيوياً في إيجاد فرص العمل، إذ تمثل ثلثي الوظائف على مستوى العالم. .

وتابع: "لقد شهدت المملكة تقدمًا ملحوظًا في دعم وتمويل المنشآت الصغيرة والناشئة، حيث ارتفع حجم التمويل بنسبة 150٪ منذ 2017، ووصل إلى أكثر من 268 مليار ريال اليوم، كما زادت أعداد المنشآت الصغيرة بنسبة 35٪، ووصلت إلى قرابة 1.2 مليون منشأة".

وأوضح البيشي أن أهداف بنك التنمية الاجتماعية تركز على إقامة بنية متكاملة لدعم ريادة الأعمال وتمكين الشباب، من خلال النفاذ للتمويل، ورفع مستوى ريادة الأعمال وتمكين الأفراد، وتطوير بيئات قانونية محفزة، واستخدام التقنية بشكل فعال، وتعزيز إنفاذ الأنظمة لتحفيز الأسواق. 

وأضاف قائلا: "نمول أكثر من 100 ألف رائد أعمال ومنشأة صغيرة وممارس للعمل الحر سنوياً، ونقدم دعماً لبناء القدرات لـ 200 ألف مستفيد سنوياً، كما نرعى أكثر من 100 علامة تجارية سنوياً، وقد نجح مستفيدو البنك في تسجيل 17 براءة اختراع".

ومن جانبه، عدّ الحائز على جائزة نوبل للسلام ومؤسس بنك "جرامين"، البروفيسور محمد يونس، التمويل المصغر أداة للتغيير الاجتماعي، وليس مجرد آلية مالية, ويشمل ذلك معالجة تحديات الإسكان والبطالة، داعياً لإنشاء حركة عالمية للأعمال الاجتماعية.

ومن جهته، قدم كريستينا لاسينكو، والمدير التنفيذي لـ"Global Gaming Hub"، رؤيته المتفائلة بمستقبل الألعاب الإلكترونية، إذ يمارسها بانتظام أكثر من 3.2 مليارات شخص حول العالم، فيما يزيد عدد الألعاب الإلكترونية الموجودة على الهواتف النقالة عن 1.5 مليون لعبة في الوقت الحالي.

وأكد أهمية تحديد الأهداف والوقت المناسب ودراسة الفئة المستهدفة قبل إطلاق أي لعبة إلكترونية مع ضرورة الاهتمام بمواصلة التحديث وإجراء التحسينات لضمان للاحتفاظ بالمستخدمين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد يطلق الاستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية لرفع مستوى جودة الحياة

"سار" توقع اتفاقية لإطلاق قطار "حلم الصحراء" الأول من نوعه بالشرق الأوسط

منتدى مكة للحلال يشهد توقيع 6 اتفاقيات مع جهات محلية ودولية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق