حصاد أمم أفريقيا.. إنسوى قائد غينيا الاستوائية يكتب التاريخ فى كان

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسدل الستار على منافسات الدور الأول بختام مرحلة مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023 فى كوت ديفوار، والتى ستستمر حتى 11 فبراير المقبل.

 

وشهد دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023 دخول قائد منتخب غينيا الاستوائية، إيميليو إنسوى، التاريخ بعدما أصبح أول لاعب يسجل ثلاثية خلال مباراة واحدة فى كأس أمم أفريقيا منذ عام 2008، وذلك بعد تسجيله "هاتريك" خلال الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، في مباراة غينيا بيساو.

 

وتعود آخر نسخة شهدت تسجيل ثلاثة أهداف فى مباراة واحدة عام 2008 فى غانا بأقدام المغربى سفيان علودى، حينما قاد "أسود الأطلس" للفوز على ناميبيا بنتيجة 5-1 في دور المجموعات.

 

وأصبح إنسوى أول لاعب فى تاريخ غينيا الاستوائية يسجل هاتريك فى البطولة، واللاعب رقم 17 الذي يسجل ثلاثية في البطولة التى أنطلقت في السودان عام 1957.

 

يعيش صاحب 34 سنة، قصة رائعة، لأنه بالإضافة إلى الأهداف الثلاثة التي سجلها أمام غينيا بيساو، سجل أيضا ثنائية خلال الفوز الذي حققته غينيا الاستوائية بنتيجة 4-0 أمام كوت ديفوار.

 

وسجل مهاجم غينيا الاستوائية، خلال مشاركتيه السابقتين في كأس أمم أفريقيا، (2015 و2021)، هدفا واحدا فقط، على الرغم من تألق منتخب بلده في النسختين.

 

ووعد، نسوي، في حواره مع موقع "كاف" قبل بدء المنافسة، بتقديم أداء أفضل مما قدمه خلال ظهوره السابق "شخصيا، كأس أمم أفريقيا الأخيرة لم تكن أفضل ما لدى. سأحاول إظهار أداء جيد للغاية على في الميدان وسنحاول الفوز بجميع المباريات".

 

ساهم قائدة منتحب غينيا الاستوائية بفضل أدائه والحالة الذهنية التي يتمتع بها داخل وخارج الملعب، في تجاوز منتخب بلده دور المجموعات في صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، في انتظار خلق مفاجآت في باقي المشوار.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق