ارتفاع طلبيات المصانع في ألمانيا بأقل من المتوقع خلال نوفمبر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع طلبيات المصانع في ألمانيا بأقل من المتوقع خلال نوفمبر, اليوم الاثنين 8 يناير 2024 12:32 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت طلبيات المصانع في ألمانيا بأقل من المتوقع في نوفمبر/تشرين الثاني، ما يعد علامة مخيبة للآمال على أن أكبر اقتصاد في أوروبا الذي يعتمد على قاعدة تصنيع هائلة لاستعادة النمو.

وأظهرت البيانات، الصادرة اليوم الإثنين، ارتفاع الطلب بنسبة 0.3%- ما يعد تراجعاً كبيراً عن توقعات المحللين البالغة 1.1%. وجاء ارتفاع الطلبيات من شهر أكتوبر/تشرين الأول، الذي شهد تراجعاً بنسبة 3.8%، نتيجة ارتفاع كبير بالطلبيات.

وأوضحت "بلومبرج" أن البيانات تؤكد استمرار العقبات التي يواجهها القطاع الصناعي الناجمة عن أزمة الطاقة وضعف الطلب العالمي، ما زج بالبلاد إلى أول ركود لها منذ الجائحة مع توقعات الاقتصاديين بأن تظهر البيانات المقرر صدورها يوم الخامس عشر من يناير/كانون الثاني انكماشاً بالربع الأخير من 2023 للمرة الثانية على التوالي.

وقال كارستن برزيسكي، رئيس قسم الاقتصاد الكلي لدى "آي إن جي"، إن نشاط قطاع التصنيع بحاجة لمزيد من البيانات الإيجابية ليوميء بتعافي الاقتصاد على نحو كبير.

ويُشار إلى أن بيانات التجارة كانت أكثر إيجابية، إذ ارتفعت الصادرات بنسبة 3.7% مقارنةً بأكتوبر/تشرين الأول، وهي أكبر قفزة لها في أكثر من عام ونصف.

وبينما تعد التوقعات لعودة البلاد إلى نمو مستدام قاتمة العام الجاري، إذ يتوقع البنك المركزي الألماني إجمالي نمو بنحو 0.4% فقط، فربما يساهم الركود الاقتصادي على الأقل في إعادة التضخم إلى مستهدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%.

وجدير بالذكر أن مؤشر أسعار المستهلكين الألماني، الصادر الأسبوع الماضي، أظهر قفزة بنسبة 3.8% في ديسمبر/كانون الأول، رغم أن ذلك كان أقل من توقعات الاقتصاديين.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع تضخم منطقة اليورو وجدال حول تأثيره على قرار الفائدة

نشاط الأعمال بمنطقة اليورو يواصل انكماشه في ديسمبر

ارتفاع معدل البطالة في ألمانيا خلال ديسمبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق