"روشن" توقع مذكرة مع "EVIQ" لتسريع استخدام المركبات الكهربائية بالمملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"روشن" توقع مذكرة مع "EVIQ" لتسريع استخدام المركبات الكهربائية بالمملكة, اليوم الخميس 11 يناير 2024 11:15 صباحاً

الرياض - مباشر: وقعت مجموعة روشن (إحدى المشاريع الكُبرى التابعة لصندوق الاستثمارات العامة)، مذكرة تفاهم مع شركة البنية التحتية للمركبات الكهربائية "EVIQ"، لتسريع استخدام المركبات الكهربائية في جميع أنحاء المملكة.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيتعاون الطرفان في دراسة وتحليل وتطوير البنية التحتية للمركبات الكهربائية في المجمعات السكنية والعقارات التجارية التي تطورها روشن في جميع أنحاء المملكة؛ بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتعد هذه المذكرة خطوة مهمة في جهود كل من "روشن" و"EVIQ" لتسريع استخدام المركبات الكهربائية والمساهمة في تحقيق أهداف الاستدامة البيئية لرؤية المملكة 2030، ويهدف التعاون إلى توفير بنية تحتية مناسبة ودعم مشاريع روشن العقارية بمرافق شحن ذكية ومتكاملة لتعزيز سهولة استخدام المركبات الكهربائية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن ديفد جروفر, أن التعاون مع ’EVIQ‘ يأتي انطلاقاً من حرص "روشن" على إنشاء بنية تحتية متكاملة للمركبات الكهربائية وتنفيذ استراتيجيتها بتوفير تقنيات متطورة والتعاون مع الشركات الرائدة في القطاع.

وقال: "أول منفذ شحن عمومي للمركبات الكهربائية من ’EVIQ‘ سيكون في واجهة روشن، الوجهة التي تستقبل أكثر من 800 ألف زائر شهرياً شمال الرياض".

وتابع: "نتطلع لزيادة التعاون وتوفير بنية تحتية لشحن المركبات الكهربائية في جميع مجتمعات روشن المتكاملة".

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة EVIQ محمد بكر قزاز: "ستؤدي تقنية شحن السيارات الكهربائية المتطورة من شركة EVIQ، جنباً إلى جنب مع التغطية الواسعة لمجتمعات ومرافق مجموعة ROSHN المتكاملة، إلى إنشاء شبكة واسعة النطاق من أجهزة الشحن عالية السرعة في مواقع استراتيجية حول المملكة".

وأضاف قائلاً: "يشهد هذا التعاون بين "روشن" و"EVIQ" أيضاً إطلاق أول محطة شحن عمومي سريع للمركبات الكهربائية في المملكة في واجهة روشن في مدينة الرياض".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"نيوم" تعلن عن وجهة "أكويلم" على ساحل خليج العقبة (صور)

توقيع 20 اتفاقية ومذكرة في اليوم الأول لمؤتمر التعدين بالرياض بـ 27 مليار ريال

تقرير: سعر النفط المتوقع بميزانية السعودية عام 2024 من 68 إلى 78 دولاراً للبرميل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق