السعودية تتصدر السياحة الخليجية الوافدة لمصر خلال 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية تتصدر السياحة الخليجية الوافدة لمصر خلال 2023, اليوم الأحد 14 يناير 2024 12:33 مساءً

القاهرة - مباشر: استقبلت مصر نحو 1.1 مليون سائح من دول الخليج العربي خلال العام الماضي، منهم 800 ألف وافد سعودي. وقال مسؤول لـ"العربية"، إن السوق الخليجية تعد من أهم الأسواق المصدرة للحركة السياحية الوافدة لمصر؛ لما تتسم به من معدلات إنفاق وإقامة وتكرارية زيارة مرتفعة.

وقال وزير السياحة المصري أحمد عيسي خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة خطة الوزارة خلال العام الجديد، إنه تم إعداد منتج جديد مخصص للسوق العربية ودول مجلس التعاون الخليجي يخص منطقة الساحل الشمالي، ويجري الترويج له.

وتتوقع وزارة السياحة المصرية أن يحقق عام 2023 أعلى تدفقات سياحية في تاريخ مصر والوصول إلى 15 مليون سائح متجاوزة الأرقام المحققة في 2010 والتي سجلت 14.7 مليون. وكانت الأعداد السياحية الوافدة لمصر خلال أول 9 أشهر من 2023 قد سجلت نمواً 20% لتصل إلى 11 مليون سائح مقارنة بالفترة نفسها من 2022.

وقال المسؤول الحكومي، إن السوق السعودية استحوذت على الحصة الأكبر من التدفقات السياحية الوافدة من دول الخليج العربي إلى مصر؛ إذ تجاوز عدد الوافدين من المملكة 800 ألف سائح. وأضاف أن وزارة السياحة تعتزم إطلاق برامج سياحية تستهدف مواطني دول الخليج العربي خلال 2024 على أن تبدأ هذه البرامج بالمملكة العربية السعودية باعتبارها أكبر الأسواق العربية تصديراً للسائحين إلى مصر، على أن يتم استهداف أسواق أخرى خلال الفترات المقبلة.

وأوضح أن الوزارة تعمل على تنظيم لقاءات بين مستثمرين مصريين وسعوديين وشركات طيران من المملكة للترويج والتسويق للمقاصد السياحية المصرية. وذكر أن هدف هذه اللقاءات هو التعريف بإمكانات المقصد السياحي المصري وتنوعه للشركاء السعوديين، فضلاً عن توضيح الفرص الاستثمارية.

وأشار إلى أن مصر تسعى لمضاعفة طاقتها الفندقية الحالية والتي تبلغ نحو 220 ألف غرفة في ظل استراتيجية الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028. وقال المسؤول إن بعض المناطق خاصة في القاهرة والساحل الشمالي ما زالت تحتاج إلى زيادة الطاقة الفندقية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير: 5-10% نمواً في أعداد السياحة الوافدة لمصر خلال أكتوبر ونوفمبر

وزير: برنامج التنمية الزراعية يتيح لمصر تمويلاً بما يعادل 3.7 مليار جنيه

"شيفرون" الأمريكية تعتزم ضخ 3 مليارات دولار لتنمية حقل "نرجس" في مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق