تراجع الدولار وسط ارتفاع رهانات خفض الفائدة الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع الدولار وسط ارتفاع رهانات خفض الفائدة الأمريكية, اليوم الاثنين 15 يناير 2024 10:24 صباحاً

 

نهى مكرم- مباشر- انخفض الدولار، اليوم الإثنين، مع عودة رهانات المستثمرين مجدداً على خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مبكراً، كما تراجع اليوان لأدنى مستوياته في شهر بعد أن فاجأ البنك المركزي الصيني الأسواق بتثبيت أسعار الفائدة على القروض متوسطة الأجل.

وأوضحت "رويترز" أن بنك الشعب الصيني أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير على تسهيلات الإقراض متوسطة الأجل، ليدحض بذلك توقعات الأسواق بخفض الفائدة لتعزيز التعافي الاقتصادي في الصين بعد الجائحة.

ودفع ذلك اليوان الداخلي للتراجع لأدنى مستوياته في شهر أمام الدولار عند 7.1813، كما انخفض اليوان الخارجي إلى 7.1906 للدولار، متراجعاً بالقرب من أدنى مستويات سجلها يوم الجمعة في شهر.

وتراجع الإسترليني بنسبة 0.1% إلى 1.2730 دولار، ومع ذلك، ظل بالقرب من أعلى مستوياته في أسبوعين سجلها الأسبوع الماضي.

بينما يقترب اليورو من مستوى 1.10 دولار بعد أن ارتفاع في آخر التعاملات بنسبة 0.13% إلى 1.0964 دولار. وتراجع مؤشر الدور بواقع 0.1% إلى 102.30 بعد استقراره إلى حد كبير خلال الجلستين السابقتين.

وتتحسب الأسواق حالياً بنسبة 78% إزاء بدء بنك الاحتياطي لفيدرالي خفض أسعار الفائدة في مارس/آذار، مقابل 68% الأسبوع الماضي، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وفي آسيا، ظل اليوان تحت ضغط عند 145.15 للدولار على خلفية التوقعات بإبقاء البنك المركزي الياباني على سياسته التيسيرية للغاية خلال اجتماعه الأسبوع المقبل.

بينما ارتفع االدولار الأسترالي بنسبة 0.13% إلى 0.6695 للدولار الأمريكي، فيما تراجع الدولار النيوزيلندي بواقع 0.11% إلى 0.6234 أمام العملة الخضراء.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الدولار وسط تقييم بيانات التضخم وتصاعد توترات الشرق الأوسط

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً مع تجدد رهانات خفض الفائدة الأمريكية

التضخم الأمريكي يخالف التوقعات ويرتفع 0.3% في ديسمبر

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق