اليوم.. بدء حصر دفع الإيجار للعقود السكنية من خلال القنوات الرقمية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليوم.. بدء حصر دفع الإيجار للعقود السكنية من خلال القنوات الرقمية, اليوم الاثنين 15 يناير 2024 10:24 صباحاً

الرياض - مباشر: تبدأ الهيئة العامة للعقار، اليوم الاثنين 15 يناير 2024م، بحصر التعامل المالي المرتبط بعمليات دفع الإيجار من خلال القنوات الرقمية في "إيجار".

وكشفت الهيئة، في وقت سابق، أن حصر الدفع عبر القنوات الرقمية في إيجار يشمل جميع عقود الإيجار السكنية الجديدة، حيث لن يُعتد بأي إثباتات لعمليات دفع الإيجار خارج إطار القنوات الرقمية في إيجار (مدى، وسداد باستخدام رقم المفوتر 153)، مضيفةً إلى أن قرار الحصر لا يشمل العقود الإيجارية التجارية.

وأشارت إلى أنها ستبدأ الإيقاف التدريجي لإصدار سندات القبض الإلكترونية للعقود السكنية الجديدة، حيث ستسوى الدفعة آلياً عند سدادها بإحدى القنوات الرقمية، دون الحاجة إلى إصدار سند القبض؛ وذلك تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (131) بوضع الترتيبات اللازمة لتوفير خدمة السداد الإلكتروني لمدفوعات عقود الإيجار.

وبينت الهيئة أن تلك الخطوة تصب في صالح المستفيدين من قطاع الإيجار العقاري مما يسهل على المستأجر سداد التزاماته المالية عبر القنوات الرقمية وإيداعها في الحساب البنكي للمؤجر المسجل في عقد الإيجار.

وأكّدت الهيئة العامة للعقار أنّ هذه الخطوة تبدأ بتوثيق المؤجر والمستأجر للعقد في إيجار عبر وسيط عقاري مرخّص من الهيئة، ثم البدء باستخدام قنوات الدفع الرقمية في إيجار لإجراء عمليات الدفع، حيث تصل الدفعة الإيجارية بعد دفعها عبر القنوات الرقمية في إيجار إلى الحساب البنكي للمؤجر المسجل في عقد الإيجار خلال 5 أيام عمل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإحصاء: التضخم بالمملكة يسجل 1.7% خلال عام 2023

"كابيتال إيكونوميكس" تتوقع استمرار انخفاض التضخم في السعودية

السعودية..توطين 34.8% من المهن المستهدفة بقطاع التشغيل والصيانة حتى 2023

أخبار ذات صلة

0 تعليق