وزير الاتصالات: المملكة أكبر سوق للتقنية في المنطقة بأكثر من 43 مليار دولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الاتصالات: المملكة أكبر سوق للتقنية في المنطقة بأكثر من 43 مليار دولار, اليوم الاثنين 15 يناير 2024 01:24 مساءً

الرياض - مباشر: قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة، إن المملكة ماضية في دورها كقائد دولي فاعل ومبادر لإيجاد حلول عالمية وابتكارية؛ لخدمة البشرية وبناء مستقبل مترابط ومبتكر في مجالات عدة يأتي على رأسها: الصحة العامة والاستدامة والطاقة والصناعة واقتصاديات المستقبل.

وأضاف السواحة في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس"، على هامش مشاركة وفد المملكة في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس السويسرية، أن رؤية المملكة 2030 تمثل أعظم قصة تحول على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار الوزير إلى أن التحول الذي صنعته الرؤية على مستوى الاقتصاد الرقمي قاد المملكة لتكون، ،، اليوم المركز المحوري للتقنية والابتكار في المنطقة كأكبر سوق للتقنية بأكثر من 43 مليار دولار، مع نمو نوعي في تمكين المرأة في القطاع الذي يصل اليوم إلى 35%، متجاوزة متوسط الاتحاد الأوروبي ومجموعة العشرين ووادي السليكون.

وتابع: "إجمالي استثمارات رأس المال الجريء في العام 2023 وضعت المملكة على قمة الهرم كأكبر دولة بالمنطقة تحصل على استثمارات متجاوزة سقف 1.3 مليار دولار؛ لتستحوذ بذلك على أكثر من نصف الاستثمارات التي تم تحقيقها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وأوضح السواحة أن مشاركة وفد المملكة في منتدى "دافوس"، هي بمثابة منصة لإبراز جهود المملكة ونماذج الأعمال المبتكرة في مختلف المجالات، إضافة إلى تعزيز التعاون الدولي المشترك نحو التكامل الاقتصادي الشامل؛ وذلك من خلال الاستثمار في الاقتصاديات التقنية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

متوسط التضخم السنوي بالسعودية يرتفع 2.3% خلال 2023

وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في منتدى "دافوس" الاقتصادي 2024

اليوم.. بدء حصر دفع الإيجار للعقود السكنية من خلال القنوات الرقمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق