دافوس 2024...عضو بالمركزي الأوروبي يستبعد خفض الفائدة العام الجاري

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دافوس 2024...عضو بالمركزي الأوروبي يستبعد خفض الفائدة العام الجاري, اليوم الاثنين 15 يناير 2024 05:15 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- قال روبرت هولزمان، عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، اليوم الإثنين، إن البنك المركزي الأوروبي ربما يدحض توقعات السوق ويبتعد عن خفض أسعار الفائدة خلال 2024 بأكملها.

وقال هولزمان لـ"سي إن بي سي" على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إنه يخشى أن يُصاب هؤلاء من يتوقعون أن يكون أول خفض للفائدة في إبريل/نيسان بإحباط شديد بعد انتهاء المنتدى الاقتصادي.

 وأضاف هولزمان، في حديثه لـ"سي إن بي سي"، أنه يستبعد الحديث عن خفض الفائدة، موضحاً أن جميع البيانات الصادرة بالأسابيع الأخيرة تشير إلى الاتجاه العكسي، حتى أنه يتوقع عدم خفض الفائدة خلال العام بأكمله.

وارتفع التضخم العام في منطقة اليورو إلى 2.9% في ديسمبر/كانون الأول، بارتفاع من 2.4% الشهر السابق، ما يعود إلى حد كبير لارتفاع أسعار الطاقة. ويبلغ مستهدف المركزي الأوروبي للتضخم عند 2%.

وأوضح هولزمان أنه لا يمكن الإعلان عن أي توقيت لخفض الفائدة ما لم يتراجع التضخم إلى 2%. ويُشار إلى أن هولزمان أحد أعضاء المركزي الأوروبي المؤيدين للسياسة المتشددة.

وأشار هولزمان، أيضاً، إلى التغييرات الجيوسياسية في الشرق الأوسط مع استمرار حرب إسرائيل وحماس واتساع التوترات لتتضمن حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

تصاعد التوترات بالشرق الأوسط يقلب موازين شهية المخاطرة بأسواق الأسهم

البنك الدولي: العالم يتجه لأسوأ أداء اقتصادي منذ 30 سنة

"جولدمان ساكس": الاقتصاد العالمي يتجه نحو دورة فائقة جديدة

أخبار ذات صلة

0 تعليق