روي فيتوريا يبدأ رحلة استكشاف النجوم السوداء قبل موقعة أمم أفريقيا

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأ البرتغالى روي فيتوريا، المدير الفنى لمنتخب مصر، رحلة استكشاف منتخب غانا بمشاهدة مبارياته الأخيرة، للوقوف على نقاط القوة والضعف فى صفوف النجوم السوداء قبل ملاقاتها الخميس المقبل.

يبدأ منتخب مصر الأول بقيادة روى فيتوريا، اليوم الاثنين، الاستعداد لمواجهة منتخب غانا أو "النجوم السوداء"، كما يطلق عليهم، فى الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة أمم أفريقيا المقامة في كوت ديفوار، والمقرر لها مساء الخميس المقبل بتوقيت القاهرة على ملعب فيلكس أوفوى بوانى.

فقد منتخب مصر نقطتين ثمينتين فى بداية مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وتعادل منتخب مصر فى الوقت القاتل مع موزمبيق بنتيجة 2-2 في الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

تقدم منتخب مصر بهدف سجله مصطفى محمد في الدقيقة الثانية ولكن موزمبيق سجلت ثنائية عن طريق ويتينس جواو وسيلسو بيكيه في الدقيقتين 55 و58.

وتعادل الفراعنة بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 90+6 عن طريق محمد صلاح، لينجو المنتخب المصري بصعوبة من فخ الهزيمة أمام موزمبيق.

وحصل منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، على النقطة الأولى في سباق المجموعة التي تضم أيضا منتخبي غانا والرأس الأخضر

يذكر أنه حال تأهل منتخب مصر متصدرًا المجموعة الثانية سيضرب موعدًا مع صاحب المركز الثالث من المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة،  وفى حال التأهل كوصيف المجموعة سيلتقي الفراعنة مع ثاني المجموعة السادسة، أما فى حال التأهل كأفضل ثوالث سيكون المنتخب الوطني على موعد مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة أو الرابعة.

 

وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق