غرفة الأحساء تناقش طرق تطوير أعمال قطاع المتاجر الإلكترونية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غرفة الأحساء تناقش طرق تطوير أعمال قطاع المتاجر الإلكترونية, اليوم الاثنين 15 يناير 2024 07:24 مساءً

الرياض - مباشر: نظّمت لجنة التجارة الإلكترونية في غرفة الأحساء؛ ورشة عمل بعنوان"التجارة الإلكترونية نماذج وأفكار"، بحضور عدد كبير من المهتمين شباب وفتيات الأعمال، وذلك بمقر الغرفة بالمحافظة.

وناقشت الورشة أهمية التجارة الإلكترونية وازدهارها حول العالم، وطرق ووسائل تطوير أعمال أصحاب المتاجر الإلكترونية، وفرص وتقنيات تعزيز دورها في تطوير الأعمال وتنميتها، وتوسعة نشاطاتها، وزيادة المبيعات وتحقيق الأرباح، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين.

كما تناولت الورشة، ضرورة توثيقها لدى "منصة الأعمال" المنصة الوحيدة المعتمدة لتوثيق المتاجر الإلكترونية في المملكة.

وبينت الورشة، أن امتلاك متجر إلكتروني لم يُعد رفاهية، بل أصبح ضرورة لا غنى عنها لأي نشاط تجاري أو خدمة، لدورها في زيادة المبيعات وجني الأرباح، مشيرة إلى أنه في 2022، سجلت التجارة الإلكترونية في المملكة نموًا بقيمة 123مليار ريال، مقابل 74 مليار ريال في 2021، وذلك وفقًا لبيانات البنك المركزي السعودي.

وتأتي هذه الورشة في إطار سلسلة لقاءات وورش تنفذها لجنة التجارة الإلكترونية لتوصيل رسالتها وأهدافها لنشر وتأصيل ثقافة وممارسات التجارة الإلكترونية، والتعريّف بتطبيقاتها واستخداماتها ودورها في تسريّع التطور والابتكار والنمو، ودعم كفاءة الأعمال وخلق الفرص الواعدة لروّاد الأعمال وتحقيق مُستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويذكر، أن نظام التجارة الإلكترونية في المملكة يُعرّف التجارة الإلكترونية بأنها نشاط ذو طابع اقتصادي يباشره موفر الخدمة والمستهلك - بصورة كلية أو جزئية - بوسيلة إلكترونية؛ من أجل بيع منتجات أو تقديم خدمات أو الإعلان عنها أو تبادل البيانات الخاصة بها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إطلاق استاد الأمير محمد بن سلمان بمدينة القدية بتصميم غير مسبوق عالمياً

وزير الاتصالات: المملكة أكبر سوق للتقنية في المنطقة بأكثر من 43 مليار دولار

متوسط التضخم السنوي بالسعودية يرتفع 2.3% خلال 2023

أخبار ذات صلة

0 تعليق