البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية تناقش هيكلة الصكوك وملف الوثائق القانونية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية تناقش هيكلة الصكوك وملف الوثائق القانونية, اليوم الاثنين 15 يناير 2024 07:24 مساءً

مباشر: عقد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، اليوم الاثنين، ورشة العمل الافتتاحية لعام 2024 حول هيكلة الصكوك والوثائق القانونية باللغة الإنجليزية، التي تستمر على مدى يومين، بحضور ممثلي البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، والهيئات التنظيمية والسلطات الرقابية، والمنظمات الدولية.

وأكدت مديرة الشؤون الإدارية والمالية في المجلس العام زينب العويناتي، حرص المجلس العام على تأهيل كوادر بشرية متخصصة تواكب المستجدات العالمية في قطاع الخدمات المالية الإسلامية، مع تحقيق التميز في جميع المجالات، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وألمحت، إلى السعي في تصميم برامج تدريبية متخصصة لمعالجة القضايا الناشئة في المالية الإسلامية، بعدة لغات تتناسب مع جميع الفئات والمستويات الوظيفية في المؤسسات، وتلبي متطلبات الأعضاء وأصحاب المصالح من مختلف المناطق الجغرافية.
 
وتهدف الورشة، إلى تقديم أسس وتقنيات هيكلة الصكوك، والتعريف بالوثائق القانونية المرتبطة بها، مع عرض التوجهات الحالية في السوق، وتزويد المشاركين بالأدوات والإستراتيجيات المناسبة للتعامل مع الصكوك وضمان الامتثال لمتطلباتها القانونية، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتندرج مبادرة عقد ورشة العمل تحت الهدف الإستراتيجي الخاص بالتطوير المهني، الذي من خلاله يسعى المجلس العام إلى تطوير القدرات المهنية وتأهيل الكوادر البشرية في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، إذ استهدفت الورشة المهنيين في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، والعاملين في الهيئات التنظيمية والسلطات الرقابية, للعمل على تطوير المشاركين في الجانب العملي الذي يمكن تطبيقه داخل مؤسساتهم وخلال أعمالهم اليومية بسلاسة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إطلاق استاد الأمير محمد بن سلمان بمدينة القدية بتصميم غير مسبوق عالمياً

وزير الاتصالات: المملكة أكبر سوق للتقنية في المنطقة بأكثر من 43 مليار دولار

متوسط التضخم السنوي بالسعودية يرتفع 2.3% خلال 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق