الرياض تطلق النسخة الجديدة للبوابة المكانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرياض تطلق النسخة الجديدة للبوابة المكانية, اليوم الاثنين 15 يناير 2024 08:15 مساءً

الرياض - مباشر: أطلقت أمانة منطقة الرياض البوابة المكانية في نسختها الجديدة، التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى المعلومات البلدية، والجيومكانية في منطقة الرياض.

وتعمل البوابة، على توفير العديد من خيارات البحث والعرض لموقع الحي، أو البلدية، أو المخطط، في إطار جهود الأمانة في تسهيل حياة السكان، الارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين.

وتساعد البوابة -  https://maps.alriyadh.gov.sa/geoportal/geomap - المستخدمين أفرادًا أو منظمات، على استكشاف المحيط المكاني لأي بقعة داخل المنطقة، من خلال مجموعة من الطبقات والصور الفضائية ذات الاعتمادية والموثوقية العالية، مع خيارات ومزايا متنوعة في البحث وعرض البيانات.

وتتميّز النسخة الجديدة للبوابة المكانية بإمكانية المتابعة المباشرة لحالة المخططات، وقطع الأراضي، والشوارع، والأحياء، وما يرتبط بها من أحدث القرارات الصادرة عليها، وآخر التحديثات في قاعدة البيانات الجيومكانية الموحدة.

وتشمل المزايا الجديدة أيضاً تطوير آلية للبحث السريع والوصول إلى النتائج، وتطوير خدمات التحليل الإحصائي للبيانات على مستوى الأحياء والمخططات، إضافة إلى إثراء البوابة بالمزيد من طبقات الخدمات العامة، وكذلك تطوير آليات تفاعلية جديدة لتحسين تجربة المستفيد.

ويذكر أن مشروع البوابة المكانية، يأتي في إطار مبادرات أمانة منطقة الرياض لإتاحة قاعدة بيانات مكانية واسعة للمستخدمين للمساعدة على استكشاف المحيط المكاني بسلاسة، وصولًا إلى تجربة رقمية مميزة، ترتقي بجودة الحياة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إطلاق استاد الأمير محمد بن سلمان بمدينة القدية بتصميم غير مسبوق عالمياً

وزير الاتصالات: المملكة أكبر سوق للتقنية في المنطقة بأكثر من 43 مليار دولار

متوسط التضخم السنوي بالسعودية يرتفع 2.3% خلال 2023

أخبار ذات صلة

0 تعليق