مصادر: طرح "المطاحن الرابعة" بالنصف الأول.. واختيار الرياض المالية لإدارته

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصادر: طرح "المطاحن الرابعة" بالنصف الأول.. واختيار الرياض المالية لإدارته, اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 11:15 صباحاً

الرياض – مباشر: كشفت مصادر مطلعة، أن شركة "المطاحن الرابعة" اختارت شركة الرياض المالية؛ لتتولى إدارة طرحها العام الأولي في سوق الأسهم السعودية "تداول".

وذكر أحد الأشخاص، أن أسهم شركة "المطاحن الرابعة" قد تُطرح للبيع في النصف الأول من العام الجاري 2024م؛ بحسب وكالة "بلومبيرج".

وأضافت المصادر، أن تفاصيل بيع الأسهم؛ بما في ذلك حجم الطرح وتوقيته، لا تزال أولية، وقد تتغير.

وعيّنت "المطاحن الرابعة"؛ بحسب ما ذكرته بلومبيرج في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شركة "همة كابيتال"؛ كمستشار مالي للطرح الذي قد يجمع أكثر من 200 مليون دولار (750 مليون ريال).

وأعلنت شركة أسواق عبدالله العثيم، في 4 يناير/ كانون الثاني الجاري، عن تعيين شركة المطاحن الرابعة (شركة مستثمر فيها) مستشاراً مالياً؛ لعملية طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام في السوق الرئيسي.

وأوضحت "أسواق العثيم"، في بيان لها على "تداول"، أن عملية طرح الأسهم والإدراج في السوق المالية الرئيسية يخضع لموافقة هيئة السوق المالية السعودية، ومشروط باستيفاء المتطلبات التي نصت عليها الأنظمة واللوائح ذات الصلة.

يذكر أن "أسواق العثيم" تمتلك 33.33% بشكل غير مباشر في رأس مال شركة المطاحن الرابعة، حيث دخلت في هذا الاستثمار في منتصف عام 2021م؛ من خلال تشكيل تحالف مع مستثمرين آخرين وفاز التحالف بالاستحواذ على شركة المطاحن الرابعة التي طرحت في منافسة عامة من قبل المركز الوطني للتخصيص.

يذكر أن شركة "المطاحن الأولى" كانت أول شركة بالقطاع تُطرح أسهمها للاكتتاب العام، وكان ذلك في شهر مايو/ أيار 2023 عبر طرح عام أولي بلغت قيمته 266 مليون دولار (997.5 مليون ريال).

كما حصلت شركة "المطاحن الحديثة للمنتجات الغذائية"، والتي كانت تُعرف سابقاً باسم شركة "المطاحن الثالثة"، على موافقة هيئة السوق المالية السعودية في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي؛ لإدراج 30% من رأسمالها في "تداول".

وأعلن المركز الوطني للتخصيص، في 13 يوليو/ تموز 2021، عن استكمال عملية بيع أصول شركة المطاحن الثانية وشركة المطاحن الرابعة - المرحلة الأخيرة من عملية تخصيص قطاع مطاحن إنتاج الدقيق - من خلال طرح كامل الحصص في شركات المطاحن لمستثمرين استراتيجيين مؤهلين من القطاع الخاص.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية.. تخفيض السقف الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية

"سكني": استفادة أكثر من 100 ألف أسرة خلال عام 2023

إطلاق استاد الأمير محمد بن سلمان بمدينة القدية بتصميم غير مسبوق عالمياً

متوسط التضخم السنوي بالسعودية يرتفع 2.3% خلال 2023

إنفوجرافيك.. تطور قيمة الاحتياطات الأجنبية للسعودية في 5 سنوات

أخبار ذات صلة

0 تعليق