تراجع أسعار الذهب عالمياً مع ارتفاع الدولار وعائدات السندات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع أسعار الذهب عالمياً مع ارتفاع الدولار وعائدات السندات, اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 01:28 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- انخفضت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، إثر ارتفاع الدولار وعائدات سندات الخزانة، في حين يترقب المتداولون تصريحات مجموعة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الجاري للحصول على مزيد من التوضيح بشأن توقعات خفض الفائدة.

وتراجع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.3% إلى 2,048.70 دولار للأوقية، الساعة 07:58 بتوقيت جرينتش، فيما صعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.1% إلى 2,053.00 دولار.

وارتفع الدولار قبيل تصريحات كريستوفر والر، عضو مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي، والتي يراها مات سيمبسون، كبير المحللين لدى "سيتي إندكس"، الحدث الأكبر خلال الأسبوع الجاري.

ولامس مؤشر الدولار "دي إكس واي" أعلى مستوياته في 10 أيام، ما يجعل المعدن الأصفر أقل جاذبية بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، في حين تجاوزت عائدات سندات الخزانة الامريكية لأجل 10 سنوات مستوى 4%.

ويتراهن المتداولون على خفض أسعار الفائدة ست مرات العام الجاري بواقع 25 نقطة أساس كل مرة، على أن يكون أول خفض في مارس/آذار.

قال وانج تاو، محلل فني لدى "رويترز"، إن السعر الفوري للذهب ربما يتراجع إلى 2,042 دولار للأوقية بعد إخفاقاته المتكررة في كسر مستوى المقاومة 2,060 دولار.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.3% إلى 23.13 دولار للأوقية، فيما انخفض البلاتين بواقع 0.7% إلى 908.59 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الذهب يرتفع مع تعزيز توترات الشرق الأوسط جاذبية الأصول الآمنة

ارتفاع الذهب عالمياً وسط ضعف الدولار وترقب بيانات التضخم الأمريكي

التضخم الأمريكي يخالف التوقعات ويرتفع 0.3% في ديسمبر

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق