تراجع الأسهم الأوروبية إثر تصريحات مسؤولي المركزي بشأن خفض الفائدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع الأسهم الأوروبية إثر تصريحات مسؤولي المركزي بشأن خفض الفائدة, اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 03:33 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- انزلقت الأسهم الأوروبية إلى المنطقة السلبية بمستهل تداولات، اليوم الثلاثاء، مع استمرار تركيز الأسواق على الأنباء والتصريحات من المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وتراجع مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.57%، الساعة 9:50 بتوقيت بلندن، مع انزلاق جميع القطاعات للمنطقة الحمراء. وقادت البنوك الخسائر بانخفاض 1.47%.

وسيناقش قادة السياسة والشركات العالمية في المنتدى الاقتصادي العام الجاري تحت عنوان "إعادة بناء الثقة"، الأوضاع الاقتصادية والجيوسياسية المتأزمة بدءً من التضخم وسلاسل الإمداد والذكاء الاصطناعي والحرب وتحديات الأمن.

وانخفضت الأسواق الآسيوية بالتداولات المسائية، مع توقف صعود الأسهم اليابانية القياسي منذ بداية العام. كما انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية وسط ترقب "وول ستريت" بيانات مبيعات التجزئة في ديسمبر/كانون الأول ونتائج أعمال البنوك، ما سيعطي صورة أفضل لحالة المستهلك الأمريكي.

ولا تزال تقود توقعات الاقتصاد الكلي عدم اليقين بشأن توقيت بدء خفض البنك المركزي أسعار الفائدة عقب أشهر عديدة من رفع أسعار الفائدة رداً على قفزة التضخم.

وصرح كارمن دي سيبيو، الرئيس التنفيذي لـ"إرنست أند يونج"، لـ"سي إن بي سي"، بأن التوترات الجيوسياسية تؤثر على بيئة الأعمال التجارية، بما في ذلك مخاوف سلاسل الإمداد.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

دافوس 2024...عضو بالمركزي الأوروبي يستبعد خفض الفائدة العام الجاري

ارتفاع أسعار شحن الحاويات إثر مخاوف استمرار اضطرابات البحر الأحمر

دافوس 2024..اقتصاديين يتوقعون ضعف النمو العالمي مع تنامي التوترات الجيوسياسية

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق