"الشورى" يطالب "صندوق التنمية" بتوضيح العلاقة مع الصناديق والبنوك التابعة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الشورى" يطالب "صندوق التنمية" بتوضيح العلاقة مع الصناديق والبنوك التابعة, اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 03:33 مساءً

الرياض – مباشر:  أصدر مجلس الشورة السعودي قراراً بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الوطني للعام المالي 1444/1443هـ ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر اللجنة المالية والاقتصادية.

وأكد المجلس خلال جلسته العادية السابعة عشرة للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس، عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، أنه يجب على صندوق التنمية الوطني بيان مساهمة كل صندوق وبنك تابع له في خلق الوظائف للمواطنين بصورة دقيقة .

كما طالب الصندوق التنسيق مع الهيئة العامة لعقارات الدولة ؛ لشراء أو بناء مقر له عوضاً عن المباني المستأجرة، و بيان مساهمة كل صندوق وبنك تابع له في خلق الوظائف للمواطنين بصورة دقيقة.

كما أشار المجلس أنه يجب على الصندوق دراسة الهيكل التنظيمي له لمستويات اللجان والأقسام بما يتماشى مع المهام والصلاحيات والأهداف الموضوعة، و إيضاح ما أنجز في مرحلتي الكفاءة والموائمة والتكامل بين الصناديق والبنوك التابعة له.

كما نوه أنه يجب على الصندوق توضيح العلاقة الاستثمارية مع الصناديق والبنوك التنموية التابعة له وآلية تدوير السيولة الفائضة.

كما أكد على وضع آلية تواصل مع الجهات ذات العلاقة لإشراكه بالعمل في التحليل والتخطيط والتنسيق حين إعداد الاستراتيجيات الوطنية القطاعية ، و تطوير مؤشرات اقتصادية واجتماعية لقياس أثر الصندوق من جهة والصناديق والبنوك التنموية المرتبطة به من جهة أخرى وقياسها بشكل دوري . (توصية إضافية مشتركة تقدم بها أعضاء المجلس م.علي القرني , وم.إبراهيم آل دغرير)

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الشورى يوافق على اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع 5 دول

السعودية تستورد 2.48 مليون سيارة و20.7 مليون طن مواد غذائية في عام 2023

إنفوجرافيك.. السعودية تتصدر دول الشرق الأوسط بالاستثمار الجريء في عام 2023

السعودية.. تخفيض السقف الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية

إطلاق استاد الأمير محمد بن سلمان بمدينة القدية بتصميم غير مسبوق عالمياً

أخبار ذات صلة

0 تعليق