الاتحاد الأوروبي يحذر رئيس جوجل من توحش الإنترنت

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذر رئيس الصناعة في أوروبا، تيري بريتون، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت Sundar Pichai من أنه يخطط لكبح جماح عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين من خلال مجموعة من القواعد الجديدة للحد من تجاوزات الإنترنت "المتوحش".

 

وأصدر بريتون التحذير في مكالمة عبر الهاتف مع بيتشاي في وقت متأخر يوم الخميس، وفقًا لبيان صادر عن المفوضية الأوروبية.

 

جاءت التعليقات بعد أن حددت وثيقة داخلية لشركة Google استراتيجية مدتها 60 يومًا لمواجهة دفع الاتحاد الأوروبي من أجل قواعد تقنية جديدة صارمة من خلال حمل حلفاء الولايات المتحدة

على مقاومة بريتون.

 

تم إجراء المكالمة من قبل Google قبل تسريب المستند، سيعلن بريتون عن مسودة قواعد جديدة تُعرف باسم قانون الخدمات الرقمية وقانون الأسواق الرقمية مع مفوضة المنافسة الأوروبية مارجريت فيستاجر في 2 ديسمبر.

 

ستحدد القواعد قائمة بما يجب فعله وما يجب تجنبه لحراس البوابة - الشركات عبر الإنترنت ذات القوة السوقية - مما يجبرهم على مشاركة البيانات مع المنافسين والمنظمين وعدم الترويج لخدماتهم ومنتجاتهم بشكل

غير عادل.

 

وقال بريتون لبيتشاي: "لا يمكن للإنترنت أن يظل متوحشًا، نحن بحاجة إلى قواعد واضحة وشفافة، وبيئة يمكن التنبؤ بها وحقوق والتزامات متوازنة".


وقال: "كل ما هو مسموح به في وضع عدم الاتصال يجب أن يكون مصرحًا به على الإنترنت؛ وكل شيء ممنوع في وضع عدم الاتصال يجب حظره على الإنترنت".


أخبر بريتون بيتشاي أنه سيزيد من قدرة الاتحاد الأوروبي على الحد من السلوك غير العادل من خلال منصات الحراسة، بحيث لا تفيد الإنترنت حفنة من الشركات فحسب، بل تفيد أيضًا الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ورجال الأعمال في أوروبا.


وقال لبيتشاي: "موقف أوروبا واضح: الجميع مرحب بهم في قارتنا - طالما أنهم يحترمون قواعدنا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق