طوارئ الحاسبات والشبكات ينظم برنامج تدريبي لإعداد الكوادر لمواجهة المخاطر السيبرانية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات دورة تدريبية بعنوان "برنامج إعداد الكوادر لمراكز الاستجابة القطاعية" في الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر بمقر المركز في القرية الذكية، في إطار الخطة الاستراتيجية للأمن السيبراني.


تأتي الدورة التدريبية تماشيًا مع استراتيجية الدولة واهتمامها بإعداد الكوادر وتأهيلها لمواكبة أحدث التكنولوجيات في مجال الأمن السيبراني.

 

تمثل الدورة التدريبية تكملة لسلسلة من الدورات التي يتم

تقديمها لإعداد الكوادر الحكومية وتأهيلها لمواجهة المخاطر السيبرانية في مختلف قطاعات الدولة وتعزيز الجاهزية لمواجهة أي مخاطر وتهديدات سيبرانية والتعامل مع الحوادث التي تتعرض لها مختلف قطاعات الدولة ومؤسساتها.


تناول جدول أعمال الدورة التدريبية العديد من الموضوعات الهامة، منها التعريف بالاستجابة للحوادث السيبرانية ومراحلها والتعريف بخدمات تحليل الأدلة الرقمية

والمفاهيم الأمنية وأسس الأمن السيبراني واكتشاف الثغرات الأمنية وكيفية تقييم المخاطر وإدارتها.

 

وبالإضافة إلى ذلك تم تناول كيفية كشف عمليات الاختراق لأنظمة التشغيل "ويندوز" و "لينوكس" وتقنية اكتشاف الثغرات الأمنية في أجهزة الحاسب بنظم التشغيل المختلفة والتعامل معها عن طريق أنظمة الكشف عن التهديدات والاستجابة لها.


وتناولت الدورة التدريبية أيضًا عمليات التحقيق الرقمي والاستجابة للحوادث، كما تم استعراض أشهر الهجمات السيبرانية وأهم الثغرات الأمنية في تطبيقات الويب وفقًا لما ذكره خبراء منظمة مشروع أمان تطبيق الويب المفتوح (أواسب).

أخبار ذات صلة

0 تعليق