هواوي تحث بريطانيا على إلغاء الحظر بعد الانتخابات الأمريكية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اقترح مسؤول تنفيذي في هواوي أن تتراجع المملكة المتحدة عن حظرها للشركة الصينية المثيرة للجدل في أعقاب الانتخابات الأمريكية.

 

الجارديان نقلت عن فيكتور تشانج، الذي يحث السياسيين في المملكة المتحدة على السماح لشركة Huawei بالمشاركة في طرح 5G والتراجع عن الحظر.

 

يعتقد Zhang أن قرار حظر Huawei كان مدفوعًا بتصورات الولايات المتحدة لهواوي وليس تلك الخاصة بالمملكة المتحدة، والتي لم تكن مدفوعة بالأمن  ولكن بسبب حرب

تجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

في يوليو، حظرت المملكة المتحدة بشكل أساسي استخدام معدات Huawei من قبل شبكات الهاتف المحمول، مما جعل عمليات الشراء غير قانونية اعتبارًا من 31 ديسمبر 2020.

 

ومع ذلك، قال المركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة المتحدة إنه لم ير أي دليل محدد على الشفرات الخبيثة أو الأبواب الخلفية، على

الرغم من أنها كانت تعتبر الشركة دائمًا معادية.

 

في أكتوبر، حثت لجنة الدفاع في المملكة المتحدة على فرض حظر تام على البنية التحتية لشركة Huawei حتى عام 2025، على الرغم من هذا النقص في الأسلحة النارية التي تربط الشركة بالتجسس.

 

أضاف تشانج أن إزالة شركة Huawei ستعيق نمو المملكة المتحدة في وقت تواجه فيه أزمات COVID و Brexit في نفس الوقت، قائلًا إن الحظر سيوسع الفجوة الرقمية بين الشمال والجنوب ، ويأمل أن تنظر الحكومة لترى ما إذا كان هناك طريق أفضل للمضي قدمًا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق