سيارات السباق فورمولا إي الجديدة من أودي تمتلك مجموعة نقل حركة صغيرة وفعالة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحدث سيارة فورمولا إي من أودي تقدم دفعة كبيرة في الكفاءة وتوفير الوزن، حسبما أعلنت الشركة، تشترك E-Tron FE07 في نفس الهيكل المصنوع من ألياف الكربون وإطارات ميشلان للطرق مقاس 18 بوصة وبطارية ماكلارين 52 كيلو وات في الساعة مع فرق أخرى.

 

كما تحتوي على مجموعة نقل حركة جديدة تمامًا تأمل أودي في منحها ميزة في موسم 2021 للفورمولا إي.

 

المولد المحرك MGU05 هو محور السيارة الجديد، حيث يولد قوة 335 حصانًا يمكن زيادتها إلى

382 حصانًا في وضع الهجوم، يسمح ذلك بسرعات قصوى تبلغ 149 ميلاً في الساعة، مع زمن قدره 2.88 ثانية من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة.

 

ومع ذلك، فإنه يضع الآن هذه القوة على الطريق بشكل أكثر كفاءة، تعمل MGU05 الآن بكفاءة تبلغ 95 بالمائة تقريبًا، وتتوافق مع المنافسين مثل سباق ماهيندرا وتضاعف تقريبًا كفاءة وحدات الطاقة الهجينة في Formula 1.

 

والأفضل من ذلك، قالت أودي إنه بفضل التصميم الجديد والمواد المصنوعة من ألياف الكربون، يبلغ الوزن الإجمالي لوحدة الطاقة 35 كجم، مما يساعد على تقليل الوزن الإجمالي للمركبة الكهربائية.

خلال حديثها عن التكنولوجيا، قالت أودي إن مكاسب الكفاءة الجديدة جاءت في الواقع من تقنية الوزن الخفيف للغاية المدمجة بالفعل في سيارات الركاب، وليس العكس.

 

يعتقد ألان ماكنيش، مدير Formula E، أن البرمجيات المطورة في Formula E ستجعلها في النهاية الطريق إلى نماذج المستهلكين في الشركة، وقال: "لدينا مساحة محدودة لتطوير الأجهزة، ولكن مع البرنامج أعتقد أنه يمكننا استغلال ذلك كثيرًا وهو مجال نركز فيه كثيرًا من وقتنا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق