السر كورونا.. أكثر من 50% من الهنود يعيدون شحن هواتفهم عبر الإنترنت

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 تجاوزت نسبة عمليات إعادة شحن الهواتف المحمولة الرقمية في الهند 50%، لأول مرة، في عام 2020، حيث أدى وباء فيروس كورونا إلى تقليل الناس إلى الحد الأدنى من الخروج إلى المتاجر واختيار المعاملات عبر الإنترنت بدلاً من ذلك، وهو اتجاه قال الخبراء إنه قد يستمر.

 

في Reliance Jio، ارتفعت حصة عمليات إعادة الشحن عبر الإنترنت إلى 50% في ربع ديسمبر من 35% في ربع مارس، بعد أن لامست 60% أثناء الإغلاق في الربع المنتهي في يونيو،

وفقًا لمسؤول تنفيذي كبير في الشركة.

 

قال مسؤول في شركة بهارتي إيرتل، إن نصف إيرادات إعادة الشحن لعام 2020 بالكامل جاءت من القناة الرقمية لأول مرة.

 

أوضحت شركات التكنولوجيا المالية، بما في ذلك Google Pay و PhonePe وبوابة الدفع CC Avenue والشركات الناشئة مثل Niyo و Spice Money، أن هناك زيادة بنسبة 55-75% في معاملات إعادة شحن الهاتف المحمول.

 

وفقًا لـ Google Pay، دفع

الوباء العديد من المستخدمين لأول مرة إلى التفكير في المدفوعات الرقمية للمعاملات المتكررة مثل إعادة شحن الهاتف المحمول ودفع الفواتير.

 

 قال متحدث باسم جوجل: "ارتفعت عمليات البحث عبر الإنترنت مثل كيفية الدفع عبر الإنترنت و UPI بنسبة تزيد عن 30% وكيفية دفع فاتورة الكهرباء عبر الإنترنت بنسبة 180% وشهدنا ارتفاعًا كبيرًا في حالات الاستخدام هذه على Google Pay، مما يؤكد هذا الاتجاه".

 

مع دخول الهند في حالة إغلاق في مارس، قامت شركات الاتصالات Reliance Jio و Vodafone Idea و Bharti Airtel بتمديد صلاحية الخطط لمستخدميها المنخفضي التكلفة وعرضت عمليات استرداد النقود والعمولات للمستخدمين الذين أعادوا الشحن للعائلة والأصدقاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق