(زي Black Mirror) مايكروسوفت تعيد الموتى وتجعلك تتحدث معهم

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل فكرت ذات مرة أن تدردش مع نسخة روبوت مدعمة بالذكاء الاصطناعي لشخص عزيز متوفى، إنه سؤال طرحه المسلسل التلفزيوني البائس الشهير Black Mirror في موسمه الثاني، الآن يبدو أن مايكروسوفت Microsoft قد تكون مستعدة لطرح نفس السؤال على المستهلكين.

Black Mirror

في الشهر الماضي، منح مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة شركة Microsoft براءة اختراع لملف بعنوان "إنشاء روبوت محادثة لشخص معين"، وفقًا لتقارير InputMag.

 

مايكروسوفت تسجل براءة اختراع 


كما أشار مراقبون حريصون منذ منح براءة الاختراع، يوضح التسجيل أن الشات بوت يمكن أن يعتمد على صديق متوفى أو أحد أفراد الأسرة.

 

تعكس الفكرة حبكة حلقة "Black Mirror "Be Right Back، حيث تبدأ أرملة في الدردشة مع نسخة روبوت من زوجها المتوفى عبر خدمة تقدمها شركة تقنية خيالية.

Black Mirror

يمكن بعد ذلك تصميم روبوت المحادثة على غرار الشخص

المعني، مما يسمح له بالتحدث مع الآخرين عبر الكمبيوتر.

 

كما أن الافتقار إلى التنظيم المحيط ببيانات الأشخاص بعد وفاتهم يعني أنه من الناحية النظرية، يمكن لأي شخص جمع بيانات الشخص المتوفى وتقديمها إلى خدمة لإنشاء روبوت محادثة دون موافقة مسبقة من الشخص.

 

هل ستبقى الأمور كما هي في المستقبل، هل ستسمح اللوائح للشركات بعمل نسخ رقمية من البشر دون موافقتهم، هل ستأخذ الشركات على عاتقها طلب هذه الموافقة، في الوقت الحالي، فإن الإجابات على الأسئلة المحيطة بالتكنولوجيا غامضة مثل الآثار النفسية المحيطة بهذه الخدمة. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق