(شاهد) إعدادات Telegram لتتجنب المتطفلين وتحافظ على خصوصيتك

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إذا كنت تأخذ دروسًا عبر الإنترنت أو انضممت إلى مجموعة كبيرة على Telegram، فمن المستحسن للغاية معرفة بعض ميزات الخصوصية لتجنب التعرض للمضايقة أو المطاردة.

 

(اقرأ أيضًا) استخدام شبكة Telegram bot لإنشاء صور عارية مزيفة

 

في الآونة الأخيرة، واجهت الطالبات من جامعة ولاية كارناتاكا الهندية المفتوحة (KSOU) وقتًا عصيبًا عندما أصبحت أرقام هواتفهن متاحة للجمهور من مجموعات Telegram المخصصة لمشاركة المواد الدراسية والواجبات.

 

(اقرأ أيضًا) حوار التيليجرام.. تحديث قديم على Telegram ينتهك الخصوصية كيف تتخلص منه

 

اشتكى الطلاب من تلقي مكالمات ورسائل من غرباء يبحثون عن خدمات، من أجل منع مثل هذه الحوادث، قام مسؤولو KSOU بتغيير إعدادات الخصوصية لمجموعة Telegram الخاصة بهم لمساعدة الطلاب.

 

لذلك، إذا كنت جديدًا على Telegram وقمت مؤخرًا بالتحول من WhatsApp، فإليك بعض إعدادات الخصوصية التي

يجب أن تعرفها وتطبقها.

 

إعدادات الخصوصية في Telegram 

 

إخفاء رقم هاتفك

يمكنك الدردشة على Telegram عبر معرف المستخدم وبدون تقديم رقم هاتفك أيضًا، لذلك، إذا طلب شخص ما رقم هاتفك للدردشة على Telegram، فما عليك سوى منحه معرف المستخدم الخاص بك، إنه يعمل مثل Twitter، يمكنك إنشاء معرّف فريد لنفسك من خلال زيارة ملفك الشخصي على Telegram، بعد تعيين معرف المستخدم الخاص بك، انتقل إلى إعدادات الخصوصية والأمان وقم بتغيير إعدادات رقم هاتفك إلى "لا أحد"، باستخدام هذا، لن يتمكن أي شخص من رؤية رقم هاتفك على Telegram.

Telegram

قرر من يمكنه رؤية صورة ملفك الشخصي

بينما قد لا تستخدم صورة الملف الشخصي، هناك

خيار لتحديد من سيرى صورتك. ضمن إعدادات الخصوصية، قم بتغيير خيار صورة الملف الشخصي من "الجميع" إلى "جهات الاتصال الخاصة بي"، يمكنك أيضًا حظر الأشخاص يدويًا من رؤية صورة ملفك الشخصي أيضًا.

 

تعطيل المكالمات من الغرباء

ضمن إعدادات الخصوصية، يمكنك تعطيل المكالمات تمامًا أو تحديد من يمكنه الاتصال بك على Telegram، إذا كنت لا تريد أن يتصل بك الغرباء، فما عليك سوى تحديد خيار "جهات الاتصال الخاصة بي" وعدم حفظ تفاصيل الاتصال الخاصة بالشخص الغريب في دفتر هاتفك.


يمكنك منع الناس من إرسال الرسائل المعاد توجيهها لك

يوفر Telegram إعدادًا للخصوصية يسمح لك بتقييد الأشخاص من إرسال الرسائل المعاد توجيهها إليك، إذا انتهيت من المهاجمين السخيفين، فما عليك سوى تمكين هذا الخيار.

 

Telegram

قرر من سيضيفك إلى مجموعات Telegram

ضمن الخصوصية، هناك إعداد يسمح لك باختيار ما إذا كان بإمكان الجميع إضافتك إلى مجموعات عشوائية أو مجرد أشخاص في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، يمكنك أيضًا منع بعض الأشخاص من إضافتك إلى المجموعات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق