بعد أزمة واتساب.. آبل: الخصوصية من أهم قضايا القرن

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصبحت الخصوصية - بفضل سياسة WhatsApp المثيرة للجدل المؤجلة الآن - جزءًا من محادثة الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك الذي لطالما دافع عن قضية الخصوصية.

 

في مقابلة حديثة مع شركة Fast Company، تحدث Tim Cook، عن سبب أهمية الخصوصية، قال كوك "فيما يتعلق بالخصوصية، أعتقد أنها واحدة من أهم قضايا القرن".

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة Apple: "يجب أن نضع تفكيرنا العميق في ذلك، ونقرر كيف يمكننا تحسين هذه الأشياء، وكيف نترك شيئًا

للجيل القادم أفضل بكثير من الوضع الحالي".


تحدث كوك أيضًا عن مدى قلقه بفكرة إضعاف التشفير من طرف إلى طرف، قال: "كما تعلم، أنا من أشد المؤمنين بالتشفير - في التشفير التام بين الأطراف بدون أبواب خلفية - ولذا أشعر بالقلق بشأن أي شخص يحاول كسر ذلك بأي شكل من الأشكال أو إضعافه بأي طريقة".


تطرق الرئيس التنفيذي لشركة Apple إلى موضوع الذكاء الاصطناعي (AI) ومزاياه وعيوبه خلال المقابلة: "يجب أن يكون لدينا ذكاء اصطناعي أخلاقي، تمامًا كما يجب أن يكون لدينا خصوصية بيانات أخلاقية وجمع البيانات، هناك تقاطع بين هذين أيضًا، أليس كذلك؟ كلاهما له أهمية قصوى ويجب العمل عليه".


تستعد Apple لتقديم ميزة خصوصية جديدة مع تحديث البرنامج، ستمنح الميزة المستخدمين خيار حظر التطبيقات من تتبع بياناتهم الشخصية، سيتعين على التطبيقات الحصول على إذن المستخدمين قبل استخدام أي من بياناتهم، هذه الميزة لديها بعض مطوري التطبيقات والشركات مثل Facebook في حالة تأهب ضد Apple.

أخبار ذات صلة

0 تعليق