وكالة ناسا تعين أول مستشار مناخي لها على الإطلاق

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) يوم الأربعاء أنها عينت أول مستشار مناخي كبير لها على الإطلاق. سيشغل جافين شميدت (في الصورة أعلاه) ، مدير معهد جودارد لعلوم الفضاء (GISS) التابع لناسا ، المنصب إلى أن تحدد الوكالة موعدًا دائمًا. من بين الواجبات الأخرى ، ستشمل وظيفة شميدت التواصل والتنسيق مع المجتمع العلمي الأوسع ، بالإضافة إلى تعزيز أبحاث ناسا المتعلقة بالمناخ والتطورات التكنولوجية. بطبيعة الحال ، سيعمل أيضًا مع الإدارة الحالية.

"سيساعد تعيين جافين شميدت على ضمان امتلاك إدارة بايدن للبيانات الحاسمة لتنفيذ خطتها

وتتبعها نحو المسار لتحقيق صافي انبعاثات صفرية على مستوى الاقتصاد بحلول عام 2050 ، وكوكب أكثر صحة وأمانًا وازدهارًا لأطفالنا قالت ناسا.

حتى داخل وكالة ناسا ، فإن إنشاء مستشار مناخي مخصص هو انعكاس لنهج حكومة بايدن الشامل لتغير المناخ. في يومه الأول في منصبه ، وقع الرئيس على أمر تنفيذي وضع الولايات المتحدة على طريق العودة إلى اتفاق باريس للمناخ. وقبل تنصيبه ، أعلن أيضًا أن وزير الخارجية

الأمريكي السابق جون كيري سيعمل كمبعوث خاص للمناخ لإدارته.

لكن الأمر سيستغرق أكثر من التعيينات للولايات المتحدة وبقية العالم لتجنب أسوأ الآثار المترتبة على ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض. وفقًا لأحدث تقرير عن فجوة الانبعاثات الصادرة عن الأمم المتحدة ، فإن الأرض حاليًا في طريقها لتحقيق زيادة كارثية تبلغ 3.2 درجة مئوية في درجات الحرارة العالمية بحلول عام 2050. ولكن لا تزال هناك فرصة لتصحيح المسار نحو زيادة يمكن التحكم فيها بشرط أن تستثمر الولايات المتحدة والدول الأخرى فيها تقنيات خالية من الانبعاثات ، وخفض دعم الوقود الأحفوري وتنفيذ مبادرات سياسات خضراء أخرى. وقد أشارت إدارة بايدن إلى أنها ستتابع هذا النوع من السياسات خلال ولايتها الأولى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق