TikTok يضيف تحذيرات إلى مقاطع الفيديو

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم تيك توك TikTok ميزة جديدة لمكافحة انتشار المعلومات الخاطئة على نظامها الأساسي، سيبدأ التطبيق في تحذير المستخدمين قبل مشاركة مقاطع الفيديو بمعلومات لم يتم التحقق منها.

 

(اقرأ أيضًا) شاهد.. ميزة جديدة في TikTok تسهل على المنشئين الاستجابة للمعجبين

 

الهدف من تحديثات تيك توك TikTok 

 

يهدف التحديث إلى معالجة نوع من المنطقة الرمادية في عملية التحقق من صحة الحقائق: الادعاءات التي لا يستطيع مدققو الحقائق التحقق منها.

 

مع التحديث، سيشاهد المستخدمون الذين يحاولون مشاركة مقطع فيديو تم الإبلاغ عنه على أنه لا يستند إلى أدلة

بواسطة مدققي الحقائق في التطبيق نافذة منبثقة تقول "تم الإبلاغ عن هذا الفيديو بسبب محتوى لم يتم التحقق منه"، سيظل بإمكانهم المضي قدمًا ومشاركته إذا رغبوا في ذلك، لكن الفيديو لن يظهر في صفحة المستخدمين الآخرين "For You"، سيُعلم TikTok أيضًا الشخص الذي شارك الفيديو في الأصل أنه تم الإبلاغ عن مشاركته.

 

(اقرأ أيضًا) TikTok يضيف مزيدًا من التفاصيل لقواعد التنمر والمضايقة

 

تأمل TikTok أن تشجع المطالبة "التوقف المؤقت للأشخاص

للنظر في خطوتهم التالية قبل أن يختاروا" الإلغاء "أو" المشاركة على أي حال"، قالت الشركة إن الاختبارات المبكرة للتحذيرات قد خفضت المشاركة بنسبة 24 بالمائة، يشبه الاحتكاك الإضافي تجربة Twitter، التي تشجع المستخدمين على قراءة المقالات قبل مشاركتها (وهو اختبار تقول الشركة أنه كان ناجحًا).

 

اتخذت تيك توك نهجًا أكثر عدوانية تجاه المعلومات المضللة من منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، تعمل الشركة مع عدد من مؤسسات التحقق من الحقائق التابعة لجهات خارجية، وتزيل مقاطع الفيديو التي يفضحونها، لكن بعض المنشورات لا بد أن تتسرب من الثغرات، وقد اضطرت الشركة في بعض الأحيان إلى اللحاق بالركب، كما حدث في أعقاب الانتخابات والعنف في واشنطن العاصمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق