كل ما تريد معرفته عن تطبيق توكلنا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر عبدالهادي بن أحمد المنصوري، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي  قرارا بضرورة تفعيل تطبيق "توكلنا"، وذلك اتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها الجهات المختصة لمنع تفشي فيروس كورونا والحد من انتشاره بين أفراد المجتمع.

وأكد المنصوري في تعميمه لجميع منسوبي الطيران المدني والعاملين في المطارات السعودية بضرورة التقيد بتطبيق البروتوكولات التي حددتها وزارة الصحة وعدم التهاون بها، و أهمها المتمثل في الالتزام بلبس الكمامة والتعقيم المستمر، ومنع الازدحام واتباع الملصقات الإرشادية والحفاظ على المسافة الجسدية الآمنة.

اقرأ أيضًا.. قرار جديد من السلطات السعودية تجاه كورونا

وأكد علي ضرورة عدم السماح بدخول أي منشأة تخص الطيران المدني إلا من خلال استخدام تطبيق توكلنا.

أما عن أبرز المعلومات عن تطبيق توكلنا فهي.

توكلنا هو تطبيق محمول وبرنامج كمبيوتر مصمم هو معني بوباء فيروس كورونا 2019–20 يقوم بإدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول، والتطبيق مقدم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ويأتي في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويمكن من خلاله طلب تصاريح الخروج للحصول على التموين الضروري خلال فترة المنع بشكل إلكتروني عن طريق التطبيق بحيث تتم معالجة الطلبات آليًا، واستعراض آخر المستجدات الصحية والطبية المتعلقة بانتشار الوباء وسبل الوقاية منه، وعرض تصاريح المواعيد الطبية للمستخدم، إلى جانب طلب تغيير مكان الإقامة، وإظهار العد التنازلي للوقت المتبقي للتصريح، وإمكانية طلب

تصريح إلحاقي للسائق الخاص، وتنبيه المستخدم بعدد الساعات المتبقية من الرصيد، وأخيرًا التطبيق يعمل التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية.

كما يمكن من خلاله طلب تصاريح التموين داخل الحي خلال فترة المنع الكلي بشكل إلكتروني عن طريق التطبيق بحيث تتم معالجة الطلبات آليًا.

استعراض الكود الخاص بالمستخدم "QR" لرجل الأمن للإسهام في تسريع عملية التحقق والمرور للمواطنين والمقيمين، والإجابة عن الأسئلة الصحية لدعم وزارة الصحة في متابعة تلك الحالات، ويمكن التبليغ عن حالات الاشتباه وإيصال ذلك للجهات المعنية لمساعدة المستخدم على تلقي الخدمات الصحية، وبالتالي المساهمة في الحد من انتشار الفيروس.

إلى جانب استعراض تصاريح العمل بشكل إلكتروني لتسهيل عملية انتقال موظفي الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المستثناة من المنع، مثل: موظفي المستشفيات، والصيدليات، وشركات التموين، وغيرها من الجهات والشركات الحيوية، من وإلى مواقع عملهم، من خلال تمكين الجهات والمنشآت من رفع تصاريح العمل بشكل إلكتروني عبر تطبيق توكلنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق